موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أجيو توجدو معايا أروع وأسهل بسبوسة بالكريمة يحير فيها كل من ذاقها ويبغي يعر السر ديالها

أجيو توجدو معايا أروع وأسهل بسبوسة بالكريمة يحير فيها كل من ذاقها ويبغي يعر السر ديالها

تعد البسبوسة إحدى الحلويات الشرقية التي تمتاز بمذاقها الطيب واللذيذ، وبقوامها الهش والطري، وبإمكانية إعدادها بنكهاتٍ متنوعة، ولعل أهمها البسبوسة بالكريمة، فتعد البسبوسة بالكريمة من الحلويات التي تقدم بكثرة في شهر رمضان، وذلك كونها تمد الجسم بالحيوية والطاقة، وفي هذا المقال سنعرفكم على إعداد بسبوسة بالكريمة.
المكوّنات: نصف كوب من كل من: السكر، والزيت، والحليب السائل+كوب من السميد +ملعقة صغيرة من البيكنج باودر+ بشر قشر حبة من البرتقال +
مكوّنات الكريمة: كوب من الحليب السائل+ ست ملاعق صغيرة من السكر+ ست ملاعق صغيرة من النشا+ بشر قشور حبة من البرتقال +نصف كوب من جوز الهند .
مكونات القطر: كوب من السكر+ كوب ونصف من الماء +بشر حبّة من البرتقال+ كميّة من جوز الهند للتزيين.
طريقة التحضير: نضع الزيت، والبيض، والسكر، والحليب في الخلاط الكهربائي. نصب المزيج في وعاء، ونضيف إليه البيكنج باودر، والسميد، ثمّ نقسم المزيج إلى جزئين. نصبّ الجزء الأول من المزيج في صينيّة فرن، ونحمّي الفرن على درجة حرارة مرتفعة ، نضع الصينيّة في الفرن على درجة حرارة منخفضة لمدّة ربع ساعة حتّى يستوي المزيج.
لتحضير القطر: نصع الماء مع السكر، وقشر البرتقال المبشور في وعاء على نار هادئة. نحرك المكوّنات معاً ليذوب السكر ويغلي المزيج، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه جانباً. لتحضير الكريمة: نضع السكر، والحليب، والنشا، وقشر البرتقال المبشور في وعاء على نار هادئة، نحرك المكوّنات معاً ليتماسك المزيج ويشتد. نرفع المزيج عن النار، ونضيف إليه جوز الهند، ونخلط المكوّنات معاً. نخرج الصينيّة من داخل الفرن، ونصب مزيج الكريمة فيها فوق الطبقة الأولى من مزيج البسبوسة.
نفرد الجزء الثاني من مزيج السميد فوق طبقة الكريمة. نضع الصينيّة من جديد في الفرن مع مراعاة إشعاله فقط من القسم العلوي حتّى تستوي البسبوسة ويحمرّ لونها. نخرج الصينيّة من داخل الفرن، ونصب القطر فوق البسبوسة. نترك البسبوسة جانباً مدّة دقيقتين لتتشرب القطر، ثمّ نزينها بجوز الهند على شكل خطوط.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...
تعليقات
جار التحميل...