موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وخا البرد ما تعوميش بالماء الساخن هو سبب لي كيخلي شعر يخسر وتشرفي دغيا ويوليو عندك تجاعيد

تفضل معظم النساء وخصوصا في فصل الشتاء ومع انخفاض درجة الحرارة الاستحمام بالماء الساخن ضنا منهن أن هذه الطريقة ستمنحهن احساسا مريحا وسيحافضن بذلك على جمال بشرتهن لكن الحقيقة عكس ذلك تماما بل ان الاستحمام بالماء الساخن أخطار له أضرار وخيمة سواء على البشرة أو حتى الشعر، لذلك سيدتي من اليوم ننصحك بتغيير هذه العادة الغير السليمة واستعمال الماء الدافئ والمعتدل كبديل للماء الساخن، واليك سيدتي أبرز أضراره التي في الغالب تعاني منها حاليا وتسعين جاهدة للتخلص منها.

عليك أن تعلمي سيدتي أن تعرض بشرتك للماء الساخن لفترة طويلة أثناء الاستحمام يعمل على فتح مسام البشرة فتبدأ في امتصاص المعادن والكلور الموجودة بالماء فتتخلل أنسجة الجلد وتخلصه من الزيوت الطبيعية والبروتينات الموجودة مما يعطي البشرة ملمسا جفافا ومتشققا طوال الوقت.

وأيضا يتسبب الماء الساخن  في ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعد مبكرا عن طريق إتلافه للطبقات الداخلية للبشرة وإضعاف مرونتها.

عند استخدامك للماء الساخن اضطرارا من الأفضل سيدتي أن تشطفي جسمك في الأخير  بالماء البارد كمرة أخيرة قبل خروجك حتى تتمكني من اعادة اغلاق كل المسام التي فتحت، وايضا تدليك البشرة بالكريم المرطب حتى تعوضيها عن ما فقدته من النعومة.

أما عن تأثير الماء الساخن عن الشعر فالأضرار محصورة بين إصابة الشعر بالجفاف وبين تساقطه بغزارة نظرا لفقدانه كل زيوته الطبيعية.

ومن المرجح الاصابة بمرض الانفلوانزا أو حتى مرض القلب بسبب استعمال الماء الساخن خلال خروجك من المنزل مباشرة بعد الاستحمام بالماء الساخنأ وأيضا ستصابين بكثير من الخمول لذلك ننصحك سيدتي أن تتخلي عن هذه العادة، وممكن الاستعانة بها فقط في حالة تعرضك للتمارين الرياضية ليلا ورغبة منك في تهدئة أعصابك.

 

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...