موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تأثير الألوان على الحياة الزوجيه


تأثير الألوان على الحياة الزوجيه
تلعب الألوان دوراً خطيراً ومهما في حياة كل زوجين، وذلك لأنها تؤثر بشكل قوي جداً على الحالة المزاجية والنفسية لكل منهما، وقد ركز معظم أطباء علم النفس على الألوان وعلاقتها الوثيقة بالمزاج العام للإنسان، وخاصة المرأة لأنها أكثر تقلباً من الرجل نتيجة ما تمر به من تغيرات بيولوجية .

وأكد هذا الكلام العالم الأمريكي ( سيجمان مارتن ) في دراسة أمريكية له، موضحاً أن كل لون يتماشى مع ترددات معينه في الجسم، وقد مكنه ذلك من معرفة أي الألوان تؤثر سلبياً على نفسية الرجل والمرأة وأيهما يكون تأثيره إيجابياً .

ووضع للمرأة مجموعة من الألوان تساعدها على تحسين العلاقة الزوجية والأسرية وتمنحها الصحة النفسية الهادئة والمطلوبة ومنها ما يلي : –

اللون الأسود

لون شيك، يمتاز بالرقي ويعتبره مصممو الأزياء ” ملك الموضة والسهرات ” لذلك فمن المحبب أن ترتديه عند دعوة زوجك لكِ على العشاء أو لتمضية أمسية مختلفة بينكما فهذا اللون يجعله يشعر أنكِ ” برنسيسة ” أمامه تشعين بريقاً وفخامة .

اللون الأخضر

لا تتجاهلي هذا اللون واحرصي على أن تضميه إلى خزانة ملابسك وارتديه عندما تشعرين بتعب الأعصاب والقلق أو في حالة وجود مشاجرات بينك وبين زوجك، فهو يخفف من حدة هذا التوتر كما يخفف من حدة الإحساس بالإرهاق العام لارتباط هذا اللون بالطبيعة التي تميل إليها كبشر من حين إلى آخر.

اللون التركواز

لون ممتاز وينصح د . مارتن صاحب الدراسة بأن ترتديه المرأة من حين إلى آخر لأنه يساعد على مهارة التواصل بين الزوجين واستمرار حلقات النقاش والتفاهم بينهما، بل وإحساس كل منهما بالآخر حتى في عدم وجوده كما أنه يحسن الصحة العامة بشكل مباشر .

اللون الأبيض

يشع صفاء ونقاء ويعكس ملامحك الطفولية ويظهرك أمام زوجك بمظهر المرأة الطيبة البريئة التي لا تعرف المشاكل .

اللون الفوشية أو الوردي

لون شديد التأثير على الرجال فهو يقوي المشاعر بين الزوجين ويزيد من الارتباط العاطفي وهو لون مثير للانتباه ومحفز قوي للمشاعر وننصح أن ترتديه المرأة عندما ترغب في جذب انتباه زوجها إليها .

اللون الأزرق

لون الراحة والاسترخاء ويخفض درجة حرارة الجسم درجتين وتنصحك الدراسة بارتدائه عندما تكونين في نزهة خلوية، أو حينما تريد تمضية نهاية الأسبوع في مكان هادئ للاستجمام، والدرجات الفاتحة منه تشعرك بأنك جزء من الفضاء والبحر مما يضفي عليك حالة رومانسية تنعكس فيما بعد على زوجك .

اللون الأصفر

عندما تحتاجين للصفاء الفكري ورؤية الأشياء بواقعية وتحديد نقاط تميزك مع أسرتك، حاولي ارتداء اللون الأصفر فهو يساعدك على ذلك ومن المعروف أن هذا اللون يخلص الجسم من السموم والشوائب .

اللون البنفسجي

جميل وناعم وهو موضة اليوم ارتديه في وقت العصر لارتباطه بالهدوء لكن ابتعدي عنه إن لم يكن مزاجك مرتاحاً تماماً، لأن كثرة النظر إليه تحرك الكآبة والحزن .

اللون الرمادى

تجنبيه إن كنتِ تعانين من فتور وبرود في علاقتك مع زوجك فالرمادي لون بارد وبرودته تزيد الفتور بين الزوجين، للتغلب على ذلك عليكِ بالألوان النارية لجذب انتباه زوجك وتحريك مشاعره .

اللون الأحمر الأكثر تميزاً

وبعد أن تحدثنا عن الألوان السابقة بالمختصر المفيد، لا نستطيع أن نتحدث عن اللون الأحمر باختصار، ذلك لأنه سيد الألوان بلا منازع وأول لون يتعرف عليه الإنسان منذ مولده، فهو من الألوان المهمة التي تتسم بطابع مميز وقوي، خاصة للرجال، وقد أشار الباحثون إلى أن اللون الأحمر يعتبر مميزاً للرومانسية والعاطفة الجياشة لأنه يزيد الطاقة ويرفع حرارة الجسم، لذا فقد اتسم عيد الحب بالورود والقلوب الحمراء .

الأحمر يثير الرجل جنسياً

اللون الأحمر من الألوان المناسبة والقوية، التي تثير أشجان الزوج، فإذا نظر إليها أسرّته بألوانها وجمالها، فهو يقوّي الطاقة الجنسية، ويرفع ضغط الدم، والنبض، ويثير الكوامن العاطفية بين الزوجين، فاحرصي يا عزيزتي على أن يكون هذا اللون من أولويات اختياراتك لملابس نومك، وفي دراسة أمريكية حديثة، ذكر روبرت بارتون وراشيل هيل من جامعة ديرهام، أنه من المعروف عموماً أن للألوان تأثيراً قوياً على مزاج الإنسان، ولكن اللون الأحمر بالذات له تأثير مباشر على الجزء السمبتاوي العصبي المسئول عن الاستثارة والتحفيز الأمر الذي يجعله مفضلاً في ” غرف النوم ” وفي استفزاز الرجل في العلاقة الجنسية .

كما أكد عالم النفس السويسري ماكس لوستشر، حسب ما ورد بجريدة ” الرياض ” أن تأثير الألوان خاصة اللون الأحمر تتجاوز نفسية الرجل إلى أعضائه وأجهزته الداخلية، فالألوان في حقيقتها عبارة عن تموجات فيزيائية تحمل أنواعاً خفية من الطاقة، وهي تدخل الجسم بترددات طولية مختلفة .

التلاعب بالإضاءة ضروري !!

ويجدر بكل امراة أن تعي حقيقة الألوان وتتعلم سيكولوجيتها لتتمكن من استخدامها في حياتها بالشكل الذي يضمن لها السعادة وعلي المستوي النفسي من جهة وعلي مستوي علاقتها بزوجها من جهة أخري .

فمثلاً التلاعب بإضاءة غرفة النوم يمنح جو الغرفة حيوية ونشاطاً، كما يعطي للزوجين طاقة ومحبة ،هذا بالإضافة إلي أنهما يقضيان فيها أوقاتاً لا تُنسى لأنها تختلف عن الأوقات الروتينية الأخرى، فلو تعود الزوجان أن يناما معاً بطريقة ثابتة ودرجة إضاءة واحدة وعلي السرير نفسه مدة ثلاثين سنة مثلاً، فإنهما يبدأن بالبحث عن التغيير بعدها، وهذا مما يفكك الأسرة ويوهن ترابطها، وشيء جميل أن يقوم الزوجان بتغيير الإضاءة بين فترة وأخرى، ليكون للنظرة طابع خاص ما يبقى في الذاكرة انطباعاً لا ينسى، فعندما يشاهد الزوجان بعضهما في شعاع من ضوء أحمر خافت فإنه يكون للعين مشهداً جديداً وجميلاً ورومانسياً في الوقت نفسه وللنفس بهاءً وسعادة، لأن به طابعاً متجدداً .

للضوء الأحمر مذاق خاص

وهناك ضوء أحمر خاص يختلف عن الضوء المستمد من الإنارة أو الشمعة، لأنه يمس ويحرك مشاعر الزوجين، ويؤثر خصوصاً في الزوجة أكثر لأنها تميل إلي كثرة الكلام وتحب سماع الجميل منه، وليس لديها مانع من أن يكرر ما قيل لها مرات ومرات، أو أن تستمع إلي الرواية نفسها أكثر من مرة، ولهذا فإن المشكلة التي يقع فيها كثير من الأزواج أنهم لا يتحدثون مع زوجاتهم في غرفة النوم أو في أثناء المعاشرة الزوجية، وهذا يرجع إلي طبيعة الرجل، وتركيزه علي موضوع معين واستصعاب أن ينشغل بموضوعين بالوقت نفسه، ولكن لابد أن يحاول ويجرب، فقد ينجح كثير من الرجال في ذلك .

بهذه النصائح .. تجددي في نظر زوجك

– لأن عين الزوج تنظر إلى أماكن كثيرة عند زوجته، البسي له أجمل الثياب وليس شرطاً هنا أن تكون ثياباً شبه عارية فالرجل بطبعه يمل من كل شيء عند التكرار، أي يوماً تلبسين له ثياباً ضيقة أو قصيرة جداً، ويوماً تلبسين له ثوباً طبيعياً، فغيري من نفسك في كل وقت ولا تلتزمين بلبس معين أو استايل معين، بذلك تجعليه عندما يراك وهو نائم يستيقظ ولا يستطيع النوم مرة ثانية .
– غيري ونوعي في مظهرك، وجددي تسريحة شعرك يوماً قصير ويوماً طويل، وأيضاً طريقة ماكياجك يوماً خفيف ويوماً ثقيل ويوماً ألوان فاقعة ويوماً ألوان هادئة .
– غيري خطواتك وطريقة مشيتك أمامه وعليكِ أن تظهري له ما تقدرين عليه من دلال.
– جددي عطرك دائماً، ولا تثبتي على نوع معين، وضعيه في أماكن مختلفة ومعينة

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (12)