موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ندوة خاصة حول ورشات الأطلس ضمن برمجة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ 17


ندوة خاصة حول ورشات الأطلس ضمن برمجة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ 17

انطلقت اليوم الثلاثاء 4 دجنبر الجاري فعاليات “ورشات الأطلس”، وهي مبادرة تقوم على مواكبة مشروعات السيناريوهات، والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، وتمكين المخرجين من تسريع إنتاج أعمالهم، ومنحهم معرفة أفضل بالسوق، وتعزيز شبكات علاقاتهم حول السينما وما يخصها من اخراج وغيرها للسير قدما باعمالهم.

وتعتبر “ورشات الأطلس”، المخصصة حصريا لسينما إفريقيا والشرق الأوسط، منصة إبداعية ومهنية في خدمة المخرجين، وفضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين المهنيين الدوليين ومواهب المنطقة، في الآن ذاته.

وقد صممت “ورشات الأطلس” لتواكب المخرجين الصاعدين بالمنطقة أثناء الإعداد لشريطهم الطويل الأول أو الثاني أو الثالث (روائي أو وثائقي)، سواء كان لديهم منتج أو لم يكن.

يشارك فى هذه الورشات 8 مشروعات في مرحلة الإعداد، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، من 9 بلدان، منها فيلم “اليوم الذي أكلت فيه السمكة” لـ”عايدة الكاشف”، وثائقى، بالإضافة لـ ٥ أفلام مغربية.

ويستفيد المخرجون، خلال هذه الورشات، من يوم كامل للاستشارة الفردية، وعلى المقاس، مع مهنيين يقدمون لهم نظرتهم الفنية، وكذلك رأي المنخرطون في الصناعة السينمائية.

في نهاية أشغال هذه الورشات سيتم توزيع جائزتين من طرف لجنتي تحكيم مكونتين من المهنيين:

جائزة التطوير وقيمتها 10 آلاف يورو لأفضل مشروع (سيتم تقديم كل المشروعات المشاركة بشكل مختصر أمام لجنة التحكيم)، وجائزة قيمتها 20 ألف يورو لأحد الأفلام التي بلغت مرحلة ما بعد الإنتاج.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا