موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح بسيطة لصحتك وأسرتك في الخريف


يعاني الكثيرون مع بدء أيام موسم الخريف من أعراض البرد والحساسية بسبب تغير درجات الحرارة والرطوبة في الجو تلك الأيام، مما يُضعف جهاز المناعة ولكن يمكنك وقاية نفسك وأسرتك بالاستعانة ببعض النصائح البسيطة التي سنضعها بين يدك:

– عند الاحساس بأي نشاطٍ مخاطي عندك أو عند أطفالك فتجنبي منتجات الالبان والجبن والحليب واللبن الزبادي تماماً لان تناولها سيزيد من سوء الاعراض ويمكن أن يتفاقم لإلتهابٍ في الأغشية المخاطية او في الاذن أو الحلق.

–  راعي أن يأخذ أفراد أسرتك في تلك الفترة قدراً كافياً من الراحة وذلك لتساعدي جهازهم المناعي على شحن طاقته لمحاربة العدوى.

– راعي أن يتناولوا الأطعمة معتدلة الحرارة وابتعدي قدر الإمكان في تلك الشهور عن الآيس كريم والأطعمة المثلجة.

–  قللي من تناول أولادك للسكر فإن أحدث الدراسات أثبتت أن كثرة تناول السكر تضعف من عمل الجهاز المناعي وتصيبه بالكسل.

–  ركزى على تناول أفراد أسرتك وأطفالك للبروتينات الحيوانية وفواكه الخريف، حيث أثبت أن من أكثر ما ينشط ويقوي جهاز المناعة في شهور الخريف هي الفواكه الموسمية في تلك الفترة والتي هي:-

1- الجريب فروت
2- الرمان
3– البرتقال

والاربع فواكه تتوافر مع بداية موسم الخريف وتتميز بمحتواها العالي من فيتامين (سي) والبوتاسيوم وفيتامين A وقدرتها على تنشيط الدورة الدموية.

–  واحرصي على غسل الوجه والرقبة والانف بالماء البارد كلما استطعتي وايضاً شرب الكثير من الماء المعتدل الحرارة والتقليل من الخروج قدر الإمكان.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا