موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف يزيد وزن البنات بسرعة


كيف يزيد وزن البنات بسرعة

البنات أكثر حساسية لمشكلة نقص الوزن لأن الوزن المناسب ربما يبدو أكثر أهمية بالنسبة لهن ، إلا أن الفرق قد يكون بسيطاً بين الجنسين في القابلية للزيادة . ومن خلال الحالات التي تعاملت معها فإن الزيادة مرتبطة أكثر بالحماس لزيادة الوزن بالذات إذا وجد سبب معين مثل قرب موعد زواج أو مناسبة مهمة أو سفر
أن حل مشكلة تنقص الوزن تنقل الشخص إلى عالم آخر ، عالم جميل مليء بالثقة والسعادة ، والرغبة أكثر في التعامل مع الآخرين بدل أن كان الشخص منغلق على نفسيه أو على أصدقاء معينين فقط لشعوره بمشكلة تؤرقه صباح مساء ، فتخيلوا إخواني وأخواتي الشباب وقت زاد الوزن وتناسق الجسم وتحسنت الصحة في وقت قصير ، فصارت البنت تلبس ملابس كانت تتمناها لتكون في مصاف النساء بدل أن كانت تختار من ملابس الأطفال والمراهقين.
برنامج مفيد و نصائح قيمة لكل البنات
1- الفكرة الرئيسة تدور حول تناول أغذية عالية الطاقة وبكميات صغيرة ولكن عدة مرات في اليوم ، مع المحافظة على النفسية بالتشجيع دائماً .. دائماً ، وعدم تدقيق المتابعة من قبل الوالدين بأن لا نقول للبنت بالذات كلي المزيد .. انك لم تنهي صحنك .. انظري كيف تبدين هزيلة وكأنه لا يوجد ما تأكلينه في البيت …. ماذا يقول الناس عنا وعنك… الخ.
2- مهم جدا عدم اجبار النفس على الأكل ، ولكن المحاولة في زيادة عدد الوجبات كل يوم ثم زيادة كمية بسيطة اكثر من اليوم السابق ، مثلا الذي الافطار يكفي زيادة الحشوة كما قلت ، والغداء نزيد ملعقتين كل يوم عن اليوم السابق .
3- ابدأ واختم يومك بالعسل (ملعقتين) ، والزيتون (خمس حبات) فقط على الريق
4- الصباح: لا بد من الإفطار قبل الذهاب للمدرسة أو الكلية أو العمل وأقترح أن تحوي ساندويتش الصباح (زبده الفول السوداني وعسل أو جبن وعسل) بحيث نزيد كمية الحشوه مع عصير طازج أو حليب كامل الدسم. التبكير في الافطار يعطي مساحة أكبر للمزيد من التنوع ، ثم ان الافطار يشجع على فتح الشهية بقية اليوم.
5- تناول وجبة مركزة ولو صغيرة حوالي الساعة 11صباحاً حسب المتوفر وحسب الشهية.
6- في الغداء يفيد الرز المصري والبطاطس واللحوم أو الدجاج ، مع ملاحظة عدم البدء بالسلطة أو الشوربة وعدم شرب أي سوائل قبل أو مع الوجبة.
7- العصر: تفيد الحلويات الشرقية مثل الكنافة والبقلاوة والبسبوسة وتلك الغنية بالمكسرات .
8- العشاء حسب الرغبة ، بالذات منتجات الحليب ومنها اللبنة او الزبادي كامل الدسم ، وفي نهاية الاسبوع يمكن تناول أي غذاء ترغبون
9- يمكن التساهل في أمور معينة تشجيعا للمزيد من الطعام مثل تناول الآيس كريم بالحليب والمكسرات ، أو الشوكولاته (باعتدال) او البيتزا.
الاكل الصحي
10- استمتع بالأكل وتذكر أن فيه تحقيق لهدف مهم لصحتك وحياتك ومستقبلك ، وحاول ألا يكون واجباً يجب تأديته فقط ، ولا تفكر بالأكل قبل وقته. تناول الطعام مع الأهل بقدر الإمكان ، وليكن وقتاً للسعادة بلقاء الجميع.
11- الخبز المحمص والبطاطس بكل طرق إعدادها والرز المصري ، والشوكولاتات والآيس كريم ، والكيك والمعجنات مع زيادة الخمير ، البيض الاومليت ، والبيض بالجبن . مفيد جداً ، ويمكن تناولها في الغداء أو العشاء .
12- حاول تقبل جميع الأطعمة ، لأن البعض لا يحب طعاما معيناً لا لشيء الا انه تعود ان يقول لا أحبه ، والبعض قد لا يحب احد مكونات الطعام مثل الطماطم او البصل ، فتراه يركز على صحنه ليخلصه من كل الطماطم واحدة واحدة ، ولا يوجد أي سبب في كرهه لتلك الأغذية الا عدم التعود ، فإذا اردت أن يزيد وزنك فتناسى عدم رغبتك تلك.
13- قد يحتاج بعض الشباب والشابات لبعض الفيتامينات والمعادن على هيئة حبوب أو كبسولات ولا أرى بأس من ذلك على إلا يطول الاعتماد عليها.
14- تقليل الحركة دون داع ، وتقليل القلق وتنظيم النوم ، وكل ذلك يمكن التدرب عليه شيئا فشيئاً
15- لا نستعجل النجاح
16- المتابعة مع احد الأخصائيين المتمكنين في غاية الأهمية لأن الشخص يحتاج الى التشجيع والدعم أكثر من حاجته لبرامج معينة

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (7)