موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

9 أنواع من البريوات المغربية


تحضير 9 أنواع من البريوات المغربية

9brwat

بريوات بالخضر

نأخذ 3 جزرات ونحكها في الحكاكة بشكل طولي ونضيف عليها 2 بطاطس نحكها بنفس الطريقة ونضيف
لها 3 ملاعق زيت ونحركها جيدا حتى تبدأ في الاستواء ثم نحك عليها 2 كوسات بشكل طولي كذلك لانها لا تاخذ وقت كبير في الاستواء.ثم نضيف لها البهارات حسب الرغبة وكذالك المقدونس المفروم جدا.
تترك حتى تبرد قليلا ثم تحشى بها البريوات.

_________________________________________________

بريوات بكبد الدجاج والشعرية الصينية والزيتون:

نسلق كبد الدجاج في ماء مملح تصفى وتقطع قطع صغيرة.تسلق الشعرية الصينية وتصفى وتقطع بمقص نظيف.يقطع الزيتون قطع صغيرة في مقلاة نضع قليل من الزيت وبصلة مقطعة رقيق جد، والبهارات(ملح-ابزار-كمون-زعفران-سكينجبير-مقدونس مفروم-قطع صغيرة حامض مرقد-قرفة) ولا ننسى الكوزة لانها تعطي نسمة رائعة للدجاج لما تبدأ البصلة في التحمير.نضيف الكبد والشعرية والزيتون وتحرك على نار هادئة حتى تنسجم العناصر جيدا.تترك لتبرد ثم تحشى بها البريوات.

_____________________________________________

بريوات بالبصل والبيض:

نقطع 3 بصلات قطع رقيقة وصغيرة وتوضع في مقلاة مع قليل من الزيت وتحرك باستمرار حتى تستوي وتبدأ في اخذ اللون.نضيف لها البهارات(الملح-الابزار-الكمون-مقدونس مفروم- كوزة).في اناء نخفق 10 بيضات ثم تضاف الى البصل مع التحريك باستمرار.ولما تنضج تترك لتبرد وتحشى بها البريوات.

__________________________________________________

بريوات بالبطاطس والجبن:

تقشر3 بطاطس وتقطع الى قطع وتسلق في ماء مملح تصفى وتطحن.توضع في اناء ونضيف مقدونس مفروم ملح ابزار كمون كوزة الهريسة(وهو الفلفل الحار المهروس).ثم نحك عليه الجبن تخلط المقادير جيدا حتى تتجانس.تم تحشى بها البريوات هذه الوصفة حارة المذاق نوعا ما وهنا تكمن لذتها.

_______________________________________________

بريوات بالكفتة والزيتون:

في مقلاة نضع قليل من الزيت ونضيف عليها بصلة مقطعة قطع رقيقة.ونضيف البهارات ( ملح-ابزار-كمون-سكينجبير-زعفران-مقدونس مفروم حسب الرغبة).ثم نضيف الكفتة وتحرك المقادير مع الضغط على الكفتة لتتفتت.عندما يقترب الخليط من الاستواء نضيف له الزيتون مقطع صغير.ويحرك حتى يستوي.
يترك ليبرد ثم تحشى به البريوات.
_____________________________________________

بريوات بالسمك والارز:

نأخذ الاسماك المتوفرة لدينا بشرط ان تكون من ذوات اللحم الابيض وتسلق في ماء مملح.تصفي وتنقى من الاشواك وتترك جانبا يسلق الارز في ماء مملح يصفى ويحتفظ به.
في مقلاة وعلى نار هادئة نضع قليل من الزيت.نضيف الارز و السمك والبهارات ( ملح-ابزار-كمون-الهريسة-مقدونس مفروم) تحرك المقادير حتى تتجانس ونصب عليها بيضتان مخفوقتان وتحرك بسرعة حتى لا يحترق البيض وتزال من على النار.تترك لتبرد وتحشى بها البريوات.

__________________________________________

بريوات بالدجاج والزيتون:

في مقلاة نضع بصلة مقطعة رقيقة وقليل من الزيت والبهارات (ملح-ابزار-كمون-سكينجبير-زعفران-قرفة-حامض مرقد مقطع رقيق-مقدونس مفروم )وتحرك قليلا ثم نضيف 4 صدور الدجاج مقطعة قطع صغيرة.تترك لتستوي بضع دقائق مع التحريك المستمر.تزال من النار وتترك لتبرد قبل ان تحشى بها البريوات.
___________________________________________

بريوات بالقيمرون والشعرية الصينية:

يسلق القيمرون في ماء مملح يصفي.وينقىمن قشوره تسلق الشعرية الصينية تصفى وتقطع بمقص
نظيف. في مقلاة نضع قليل من الزيت ونضيف الشعرية والقيمرون والزيتون مقطع صغيرة والبهارات(ملح-كمون-ابزار-هريسة-مقدونس مفروم-كوزة-حامض مرقد مقطع صغير) تحرك جيدا على نار هادئة حتى تتجانس المقادير فيما بينها.تزال وتترك لتبرد ثم يحشى بها البريوات.

_________________________________________

بريوات بالارز:

يسلق الارز في قليل من الماء وعندما يبدأ في الاستواء نضيف له كاس صغير من الحليب ويترك حتى يتشرب السوائل كلها يزال على النار ويوضع في اناء نضيف له ملعقة صغيرة زبدة وقليل من القرفة وملعقة كبيرة
سكر صقيل(المقدار حسب الرغبة) يخلط جيدا وتحشى به البريوات.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (3)