موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

8 أطعمة تعتني بأسنانك وتبيّضها بطريقة طبيعية


يحلم الجميع بابتسامة مثالية، تكشف عن أسنان صحية ببياض ناصع.

وللحصول على هذه النتيجة يقبل العديد من الناس على العمليات الجراحية للأسنان أو بتبييضها الأمر الذي يؤدي أحيانا إلى الرفع من درجة حساسية أسنانك.

ولمساعدة الأشخاص المهتمين بتبييض أسنانهم والعناية بهم، قدم تقرير لموقع أمريكي عددا من الأطعمة الطبيعية التي تساعدك على الحصول على الابتسامة التي تحلم بها.

وذكر موقع BrightSide أنه لن يكون عليك بعد الآن صرف الاموال الطائلة إذا تناولت الأطعمة التالية:

الجُبن: يمكنه مساعدتك في التخلص من التجاويف. وأظهرت الدراسات أنَّ درجة الحامضية مهمة جداً لصحة الأسنان، ما يقلل من خطر حدوث تسوس الأسنان.
الكركم
أثبتت إحدى الدراسات أنَّ الكركم لا يعالج مشكلات الأسنان فحسب، بل يُسهم أيضاً في معالجة مشكلات خطيرة مثل وجع الأسنان، وتورِّم والتهابات اللثة، والتهاب دواعم الأسنان.

الخيار

تعمل الألياف الموجودة في الخيار على تدليك الأسنان واللثة، فضلاً عن أنَّ عصير الخيار الذي يُفرَز في فمك مفيدٌ لأولئك الذين يعانون من التهابات اللثة.
الفراولة

يُقال إنَّها واحدة من أقوى مُبيضات الأسنان، لأنَّها لا تُعد فقط مصدراً غنياً بفيتامين “سي”، لكن يمكن استخدام الفراولة أيضاً كمنظف للأسنان عند خلطها مع بيكربونات الصوديوم.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في مكافحة بكتيريا الأسنان. كما يساعد أيضاً على إيقاف نمو بكتيريا الفم والتحكم بها، ومن ثمَّ منعها من إفراز الحمض الذي يؤدي إلى تسوس الأسنان. والأكثر من ذلك هو أنَّه يساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

زيت جوز الهند
يُعد حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند عنصراً جيداً بما يكفي لمحاربة البكتيريا الموجودة في فمك، التي تُسبِّب تسوس الأسنان، ورائحة الفم الكريهة، وأمراض اللثة.

يُستخدم زيت جوز الهند للأسنان بطريقةٍ تُسمى “طريقة السحب”، ويتطلب منك الأمر أن تقوم بسحب الزيت من بين أسنانك ببطءٍ لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم التوقف، قم بامتصاصه ثم بصقه.

الكرفس

يساعدك الكرفس على الحد من البكتيريا الموجودة في فمك، كما يساعد في التخلص من الترسبات على الأسنان، وفي حال مضغه جيداً، يمكن أيضاً أن يعمل على تنظيف الفراغات بين أسنانك من بقايا الطعام.

البصل

يعمل البصل بمثابة منظف ومبيض للأسنان. ربما يتسبب البصل في منحك رائحة فم كريهة، لكنَّ مركبات الكبريت الموجودة به ستساعد على منع تكوُّن الترسبات على الأسنان. وكل ما يتوجب عليك القيام به هو مضغ بعض قطع البصل وتركها لتقوم بدورها. ويُقال أيضاً إنَّ حك أسنانك بالبصل يمكن أن يساعد في التخلص من وجع الأسنان.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا