موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اتبعي هذه الخطوات للتخلص نهائيا من علامات إجهاد البشرة


تنعكس هموم الحياة اليومية والأحداث التي تسبب التوتر سلباً على صحة وإشراقة البشرة. لذلك يقدم لك موقع “لالة فاطمة” طرق تخفيف علامات الإجهاد عن البشرة.

التنظيف

للتخلص من علامات الإجهاد التي قد تظهر على بشرتك، لا بدّ أولاً أن تحرصي على تنظيفها جيّداً من لرواسب الماكياج والأوساخ والأتربة. فالتنظيف المنتظم يمنع انسداد المسامات وظهور البثور والالتهابات ويعيد الإشراقة والحيوية إلى بشرتك.
إغسلي وجهك إذن مرّتين في اليوم، صباحاً ومساءً قبل النوم.

الترطيب

إن ترطيب البشرة مهم جدا للتخلّص من علامات الإجهاد، فهو يمنع جفافها مما يعزز من إشراقتها ونضارتها.
ومن الضروري ان تختاري كريم الترطيب الخاصّ بنوعية بشرتك لتجنّب الترطيب الزائد، و أن تطبقيه بعد التنظيف أي في الصباح وخلال المساء قبل النوم. خصوصا وأن ترك الكريم المرطّب على البشرة طيلة الليل يساعد على تعزيز قدرة امتصاصها لمكوّناته.

التقشير

من المهم ان تعرفي أن الخلايا الميتة هي المسؤولة عن الإجهاد الذي يظهر على البشرة، لذلك وبهدف التخلّص منها لا بدّ أن تختاري مستحضر تقشير الوجه المناسب لبشرتك وأن تقومي بتقشيرها من الخلايا الميتة على الأقلّ مرتين في الأسبوع ما يساعدك على تعزيز حيويتها ويمنع ظهور علامات الإجهاد عليها.

الفيتامين C

يعتبر الفيتامين C واحدا من أهم مضادات الأكسدة التي تعيد تنشيط خلايا البشرة وتجعلها مشرقة وشابة.
لذلك لا بدّ ان تحرصي على تناول الخضار والفواكه الغنية بالفيتامين C مثل الليمون الحامض، البرتقال، الكيوي وغيرها أو يمكنك أن تستخدمي رذاذ الفيتامين C لترشيه على بشرتك بعد التنظيف ووضع الكريم المرطّب وواقي الشمس، مما يجعل بشرتك مفعمة بالحيوية.

شرب الماء

إن الماء كفيل بترطيب البشرة والجسم بأكمله، لذلك لا تهملي شرب 8 أكواب من الماء يومياً مما يجنّبك بالتأكيد ظهور كلّ علامات الإجهاد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا