موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تحرير طفلك من الحفاضات “les couches”


يعتمد الاستغناء عن الحفاض و الدخول إلى الحمام على قدرة طفلك على التحكم بمثانته و أمعائه، حتى إنه لن يستطيع قبل إتمام الثانية من عمره تقريباً أن يتعرف إلى الشعور بامتلاء أعضائه. و بالتالي، سيتعلم اللحظة التي يصبح فيها مضطراً للتبول أو التبرز. و في النهاية، سيسرع نحو نونيته قبل أن يفوت الأوان…
و لكن شأنه شأن سائر الأمور، يختلف الاستغناء عن الحفاض من طفل لآخر، فضلاً عن أن تعليم النظافة للطفل يتطلب صبراً و مثابرة، و كمّية كبيرة من المرح. و لمساعدتك، إليك أهم الخطوات:

LLM 1

LLM 2

LLM 3

1. لا تجبريه
إن لم يكن طفلك جاهزاً بعد، فلن تستفيدي من إجباره على النظافة ، حتى إن هذا الأمر قد يسهم فقط في إطالة العملية. يجب على طفلك أن يشعر بأنه مهم و قادر على إسعادك. ينتهي الأطفال من الحفاض بين سن سنتين الى 4 سنوات، أولاً في النهار، ثم في الليل بعد بضعة أشهر. و لكن القرار دائماً له، و غالباً ما تتراوح فترة تعليم الطفل النظافة بين 3 الى 6 أشهر.

2. اختاري التوقيت الصحيح

الوقت المثالي هو أن تبدئي في فصل الربيع حيث يمكن تخفيف الثياب قليلاً، و أن تضعي نونية الى جانبه لتسهيل المهمّة عليه.

3. دعيه يتأقلم مع النونية
ضعي نونيته الى جانب الحمام، و اشرحي له مهمتها و لما تصلح و ادعيه للجلوس عليها حتى لو كان يرتدي ملابسه، اجعليها في البداية تبدو كأنها لعبة. دعيه أيضاً يراك تدخلين الى الحمام، ثم شجعيه على أن يفعل ما تفعلينه عندما يشعر بأنه يريد التبول أو التبرز، و هنئيه في كل مرة يحاول فيها.

4. نظمي روتيناً

رويداً، رويداً اجعلي طفلك يجلس على النونية في ساعات منتظمة و لا يمكن إهمالها: كما حين يستيقظ، و بعد الوجبات الأساسية و الوجبات الخفيفة، و قبل القيلولة، و خلال الحمام، و قبل النوم.

5. تخلصي من الحفاض

هل أصبح يحافظ على نظافته لليلة بأكملها؟ و هل بات حفاضه يبقى جافاً خلال أكثر من قيلولة؟ إذاً حان وقت التخلص من الحفاض. و عندما يأتي هذا الوقت، طبّقي هذه الطريقة لليل أيضاً.

6. عندما تخرجان

إن لم تكوني بعد واثقة منه 100%، و تعرفين أنك ستخرجين لفترة طويلة، ضعي له حفاضاً. و لكن إذا كان خروجك لوقت قصير، و إذا كان وصولك للحمامات أمراً سهلاً، فلا تضعي له حفاضاً، و لكن احرصي على وضعه على النونية قبل الخروج، و لا تنسي أن تأخذي ملابس احتياطية.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)