موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

احصلى على شعر اطول واجمل


احصلى على شعر اطول واجمل
يعتبر نمو الشعر بشكل كبير عاملا من عوامل الصحة والوراثة، بالرغم من أن بضعة خطوات يمكن أن تروج للحصول على شعر صحّي وقوي قد ينمو أسرع قليلا أيضا.

إلا أنه لا يوجد عقار واحد سحري يساهم في نمو الشعر بسرعة، لذا تجنبي المنتجات التي تدعي القيام بذلك. إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر أكثر من الخارج، فيجب أن تركزي على الداخل.

تحت الشروط الطبيعية، ينمو شعر بنسبة ستّ بوصات (15 سنتيمتر) كلّ سنة. في الشيخوخة، ستكون نسبة نمو الشعر أبطأ قليلا، بينما ينمو شعر بعض الأفراد المهيّئون جينيا أسرع. عادة لا تتجاوز نسبة نمو الشعر بوصة واحدة (2.5 سنتيمتر) في الشّهر، على أية حال. أكثر الأفراد عندهم حدود أيضا لنمو الشعر، هذا يعني بأنّ شعرهم سينمو فقط قبل أن يبدأ بالانكسار والتشققّ.

ينمو الشعر إلى الخارج من البصيلة، حيث يقع الجزء الحيّ الفعلي من شعرك. عندما ينمو الشعر بشكل نشيط، تسمى هذه المرحلة anagen، وأغلبية شعرك ستكون في هذه المرحلة في أيّ وقت. أثناء مرحلة catagen، تبدأ البصيلة بالانفصال وعندها تموت الشعرة بالكامل، وتنتقل لمرحلة telogen، حيث تنتظر السقوط النهائي. كل الشعر يكون في مراحل مختلفة من النمو، لهذا يمكنك أن تتوقّعي سقوط تقريبا 100 شعرة كلّ يوم بينما يفسح رأسك المجال للشعر الجديد بالنمو.

وبينما لا يمكنك جعل الشعر ينمو بسرعة أكبر، إلا أنه يمكن أن تجعليه أكثر جاذبية وصحة وأقوى عن طريق تناول المكملات الغذائية والحمية المناسبة لتغذية الشعر. مثل الأظافر، يصنع الشعر من مادة “كيراتين”، وهي نوع من البروتين: زيادة البروتين في حميتك سيساعد على جعل شعرك أقوى. بالإضافة، يمكن أن تأخذي أقراص عشب البحر والجلاتين لترويج النمو والقوّة للشعر. استعملي منتجات الشعر المتوازنة، وقومي بتزيّتها بشكل دوري للحفاظ على لمّعان الشعر والترطيب والمرونة. يمكن أن يعطيك مصفف الشعر اقتراحات إضافية للحصول على شعر صحّي.

يمكنك أيضا اتّخاذ الخطوات التالية لتقليل النهايات المنقسمة، التي ستعرقل نمو الشعر.
1. اغسلي الشعر دائما بالماء الفاتر، واشطفيه بالماء البارد لغلق البصيلة وصقل سطح الشعر.
2. أبدا لا تمشطي شعرك وهو مبلّل، ودائما قومي بتمشيط الشعر من الأسفل لإزالة التشابك. استعملي منشفة لتجفيف شعرك بلطف بعد الاستحمام.
3. تفادي استعمال منتجات تصفيف الشعر، ومجففات الشعر، أو عمل نفس أسلوب الشعر يوما بعد يوم. إذا قمت بتصفيف شعرك بالطّريقة نفسها، فأنك تضعين إجهادا متكرّرا على الشعر، الذي قد يؤدّي إلى الصلع المبكر.
4. بإطعام شعرك والاهتمامّ به، ستحصلي على شعر صحّي وقوي

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (5)