موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

زواجي على حافة الانهيار..ماذا أفعل؟ كيف أحافظ على استقرار بيتي؟

كما نعرف جميعنا، فإن نسب الطلاق ارتفعت في المغرب وفي العالم العربي عموما، ففي المغرب وحده ينفصل خمس أزواج كل ساعة، هذا رقم مهول ومؤسف في آن واحد.

لماذا لا تنجح علاقاتنا؟ لماذا لسنا سعداء مع الشريك؟ اختيار خاطئ، أم سلوكات سلبية علينا التخلص منها؟

هناك حالات قابلة للإصلاح، ولا تستوجب سوى بعض الجهد للترميم، وهذه بعض النصائح لك لتنقذي بيتك:

حافظي على التواصل مع الشريك:

يعتبر التواصل بين الزوجين أساسي للعلاقة السليمة، ويعزّز التحدث سوياً في كافة الأمور التي تتعلق هذه العلاقة بينكما. فاحرصي دائمًا على التواصل مع الشريك وخذي برأيه في العديد من التفاصيل الحياتية لأن هذه الخطوة تقوي الرابط والإنسجام بينكما.

إبتعدي عن الكلمات الجارحة:

تجنبّي التلفظ بالعبارات القاسية والكلمات الجارحة خصوصاً أثناء الخلاف مع الشريك. فهذه العبارات تؤثّر بشكل سلبي على علاقتكما، وقد تصل الى الطلاق في حال تفاقمت الخلافات.

تبادلي معه الحب والاحترام:

إن الاحترام والحب من أفضل الأشياء التي يمكن للزوجين تقديمها لبعضهما، فهذه المعاملة تقوّي العلاقة بينهما وتجعلهما أكثر أمانًا وسعادةً مع مرور الوقت.

عبّري عن مشاعرك:

إن التعبير عن مشاعركما يساعد في الحفاظ على الشغف بينكما. فاجعلي هذا التعبير روتيني وبشكل يومي عن طريق العناق وتبادل القبلات وكلمات الحب والغزل والرسائل النصية. كل هذه الخطوات تبعد عن علاقتكما مخاطر الطلاق.

امنحيه الأولوية:

احرصي أن يكون شريكك أولوية في حياتك بكافة تفاصيل حياته. فلا تهمليه بسبب الأولاد والأهل والأصدقاء. هذه القاعدة هي من أهم أسرار الحفاظ على استمرار الحب والزواج بينكما طوال الوقت.

1

2

3

تعليقات
جار التحميل...