موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أفكار جميلة لتزيين ديكور مطبخك الضيق


يعتقد الكثيرون أن المساحة الكبيرة في المنزل هي التي تصلح للتزيين، وأن الغرف والمطابخ الضيقة تكون عملية أكثر ولا تحتاج لديكورات، لهذا يُهملونا ويكتفون بترتيبها بشكل روتيني. بالتأكيد هي أفكار مغلوطة إذ هناك العديد من المنازل ذات المساحات الضيقة لكنها صممت بطريقة مميزة تجعل منها تُحفة مناسبة للتزين. ولأن المطابخ تشغل الاهتمام الأكبر لدى النساء سنُقدم لك في هذا الموضوع بعض الأفكار لتزيين مطبخك وجعله أكثر أناقة.

-أوراق الجدران: اختاري أوراق جدران تتماشى مع تصميم مطبخك، واحرصي على أن تكون بألوان فاتحة وذات أشكال للفواكه والخضر، ستضيف حيوية حياة لمطبخك وتجعله يبدور أكبر وأكثر جمالية.

-الرفوف الخشبية: استعيني بالرفوف الخشبية لأنها تنُظم مطبخك أكثر، ويُمكنك وضع بعض البرطمانات عليها سواء للاستعمال أو للديكور والتزيين، كما يُمكنك وضع مزهريات صغيرة بألوان زاهية.

-الستائر: ستائر المطبخ من قطع الديكور المهمة لتزيين مطبخك، فبالإضافة إلى أنها تحمي من أشعة الشمس فأنها تُعطي لمسة جمالية خاصة على ديكورك، احرضي على أن تتماشي في ألوانها مع لون ورق  أو طلاء الجدران .

-الدولاب المفتوح: يُمكنك تخزين فيه أدوات المطبخ التي تحتاجينها، وترتيبها بشكل متناسق لتبدو أكثر تنظيما. اختاري أدوات منزل بألوان مختلفة حتى تُزهري مطبخك بطلة ساحرة.

-المزهريات: من قطع الديكور الحية التي تزيد مطبخم جمالا وحيوية، وتجعله يبدو أكثر أناقة وترتيب كما تُضفي لمسة ساحرة، يُمكنك زرع الأعشاب الخاصة للطهي كالريحان والنعناع .

-زيني الجدران بديكورات: أضيفي لمستك الخاصة على مطبخك، من خلال تزيين جدرانه ببعض الديكورات كالأطباق الخشبية، أو الأدوات القديمة أو غيرها من قطع الديكور التي تتماشى مع تصميم المطبخ.

-سجاد: زيني أرضية المطبخ بسجاد مضاد للماء وبأشكال منوعة، حتى يكتمل ديكور مطبخك ويكون أكثر ترتيبا .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا