موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فيلم “في بلاد العجائب”… قريبا في قاعات السينما المغربية.. لالة مولاتي.نت


فيلم “في بلاد العجائب”… قريبا في قاعات السينما المغربية.. لالة مولاتي.نت 

من المرتقب أن يعرض فيلم “في بلاد العجائب” للمخرجة جيهان البحار في القاعات السينمائية الوطنية، ابتداء من يوم الأربعاء 15 مارس الجاري. ويحكي الفيلم الذي جرى تصويره على بعد 80 كيلومتر من مدينة أزرو، قصة سيدة ثرية ومتعجرفة تتميز بشخصية فريدة تضطرها الظروف إلى العيش رفقة عائلة فقيرة في جبال الأطلس حيث الظروف الصعبة والحياة المزرية.
ويسعى « في بلاد العجائب » من خلال مقاربة كوميدية تسليط الضوء على معاناة سكان المغرب العميق في جبال الأطلس حيث قساوة الطبيعة والبرد الشديد وغياب المرافق الضرورية وأبسط مستلزمات الحياة.
وتتشارك بطولة الفيلم بين ألمع الممثلين المغاربة الكبار كمجدولين الإدريسي، عزيز داداس، محمد الشوبي، مالك أخميس ، هدى صدقي وفدوى الطالب… بالإضافة إلى وجوه سينمائية أخرى.
صرحت المخرجة جيهان البحار، أن ظروف التصوير التي جرت بين شهري دجنبر ويناير نواحي مدينة أزرو كانت صعبة جدا بالنظر إلى قساوة الطبيعة، وغياب البنيات التحتية في المغرب العميق، ومن هنا جاء عنوان الفيلم “في بلاد العجائب”، ليعبر عن حقيقة أننا نعيش في بلاد عجيبة مليئة بالتناقضات، والفوارق الكبيرة.
وأضافت البحار : “هدفي أن يوقظ الفيلم مشاعر لدى المشاهد ويخلف أحاسيس إيجابية تدعوه للتفكير والتأمل”. وساهم في كتابة السيناريو إلى جانب جيهان البحار كل من رشيد حمان وجمال الخنوسي.

قد يعجبك ايضا