موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

قبل عيد المرأة: أبو حفص يخرج بتدوينة مثيرة ودخل طول وعرض في بعض رجال الدين… وهذا ما قاله -مجلة لالة مولاتي.نت-


قبل عيد المرأة: أبو حفص يخرج بتدوينة مثيرة ودخل طول وعرض في بعض رجال الدين..وهذا ما قاله -مجلة لالة مولاتي.نت-

دافع محمد عبد الوهاب رفيقي الملقب بالشيخ أبو حفص على صفحته الرسمية بالفايسبوك بقوة عن المرأة، قبل يومين من احتفالها بعيدها السنوي.

وأوضح أبو حفص بأن العديد من المتدينين، يدعون نصرة لحقوق المرأة في العالم العربي والإسلامي، لكنهم في الوقت ذاته ومن خلال العبارات التي يستخدمونها يحاولون تبرير انتهاكاتهم الجسمية في حق المرأة.

وكتب بأو حفص في تديونته ” من أكثر العبارات التي تستفزني في خطاب كثير من المتدينين قولهم : الإسلام كرم المرأة… حقوق المرأة في الإسلام… المرأة جوهرة مصونة..ليس عندي شك في صحة هذه العبارات، وفي كون الإسلام الخالص الأصلي كرم المرأة ورفع منزلتها… وفيما أحدثه الإسلام من ثورة على ما كان سائدا قبله…. ولكن الذي يستفزني أن كثيرا من المرددين لهذه العبارات، سواء من المشارقة والنجديين، أو مقلديهم من المغاربة، لا يسعفهم الفقه الذكوري الذي يتبنونه في تصديقهم ، بل أجزم أن مثل هذه العبارات ليست إلا وسائل خطابية مطورة لتبرير انتهاكاتهم الجسيمة بحق المرأة”.

وتابع الشيخ ” هو خطاب تبريري وتجميلي للورطة التي يعاني منها مثل هذا الفكر في محاولته الفاشلة لمسايرة مقتضيات العصر وتطور حقوق الإنسان، مع ما يتشبت به من منظومة بائدة أنتجت زمن التخلف واحتقار المرأة…يوم سعيد لكل نساء الكون ”.

تجدر الإشارة إلى أن أبو حفص قطع قبل مدة تواصله بمواقع التواصل الاجتماعي ليعلن يوم أمس الأحد عودته للتواصل مع جمهوره و متتبعيه

قد يعجبك ايضا