موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد زيت الحبة السوداء المتنوعة


فوائد زيت الحبة السوداء المتنوعة

1-لتنظيف البشرة: اخلطي ملعقةً من زيت حبة البركة + ملعقةً من العسل + نصف ثمرة أفوكادو مهروسة، ثم ضعي المكونات على بشرتك لعشر دقائق، قبل أن تشطفي بشرتك جيدًا.سيساعدك ذلك على تفتيح بشرتك وتنظيفها.
2-علاج للبشرة: امزجي ملعقةً من زيت الحبة السوداء + ملعقة من زيت بذور ثمرة الورد +ملعقة من زيت الكاميليا. ضعي المزيج على بشرتك لتحصلي على بشرة خالية من أيّ عيوب.
3-للتخلص من البثور: امزجي ملعقةً كبيرةً من العسل + قطرتين من زيت الحبة السوداء. ضعي الخليط على وجهك، واتركيه ربع ساعة، ثمّ اشطفي وجهك بالماء الفاتر. وأخيراً، ادهني بشرتك بالمرطّب الخاص بك.
4-لتنقية البشرة: ادهني بشرتك بمزيج ملعقة من زيت الحبة السوداء + ملعقة من زيت السمسم + ملعقتين من الطحين. ضعي المكونات على بشرتك لعشر دقائق، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. قومي بتطبيق ذلك صباحًا ومساءً ليساعدك على تنقية بشرتك وتخليصها من السموم.
5-لبشرة نضرة: ادهني بشرتك دائمًا بخليط من زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء لنعومة ونضارة بشرتك، كما يمكنك إضافة زيت الحبة السوداء مع زيت اللوز لإزالة البقع الداكنة.
6-لتقليل التجاعيد: امزجي زيت الحبة السوداء + بياض بيضة. ضعي المكونات على بشرتك، واتركيها لعشرين دقيقة أو حتى تشعري بشدّ في بشرتك، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
7-تشققات البشرة: ادهني مناطق التشققات كالقدمين بخليط من زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء وزيت اللوز ليساعدك ذلك في تنعيم بشرتك وحمايتها من التشققات.

قد يعجبك ايضا