موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

9 فوائد رائعة لزيت الزيتون على الشعر


9 فوائد رائعة لزيت الزيتون على الشعر
1- منع تهيش الشعر

يستخدم زيت الزيتون في تهدئة الشعر المنتفش والمتطاير. فقط ضعي قليلا من الزيت على شعرك أثناء الاستحمام، ثم مشطيه بمشط واسع لفك الخصلات المعقودة والمتشابكة.

2- ترطيب فروة الرأس

نعتاد على استخدام العديد من منتجات تصفيف الشعر والسبراي لنصل إلى تصفيفة رائعة ومميزة. زيت الزيتون يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف الذي تتعرض له جراء الاستخدام المستمر لمثل هذه المنتجات الغنية بالمواد القاسية والمضرة للشعر.

3- علاج جفاف الشعر

من فوائد زيت الزيتون على الشعر أيضا، قدرته السحرية على علاج الشعر الجاف والتالف. استخدميه على شعرك من الجذور حتى الأطراف بشكل منتظم وستلاحظين فرقا كبيرا فى ملمس شعرك بعد أسابيع قليلة.

4- بلسم طبيعي

بدلا من البحث عن بلسم مثالي لشعرك، استبدليه بزيت الزيتون. فهو يقدم لك نفس فوائد البلسم العادي لكن بتركيبة آمنة وطبيعية.

5- علاج تساقط الشعر

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر باستمرار أثناء تمشيطه أو الاستحمام. فإن زيت الزيتون سيكون حلك الأمثل للتقليل من هذه المشكلة وعلاج تساقط الشعر بشكل عام.

6- تعزيز لمعان الشعر

إحدى فوائد زيت الزيتون الرائعة أيضا أنه يساعد على منح شعرك اللمعان الذي تتمنيه؛ خاصة خلال فترات الصيف عندما يفقد الشعر لمعانه بفضل التعرض لأشعة الشمس والبحر.

7- تطويل الشعر

يتميز زيت الزيتون أيضا بأنه من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر. فإن وضع زيت الزيتون على فروة الرأس مباشرة، يجعل شعرك ينمو سريعا وبشكل صحي.

8- علاج القمل

خلال المناخ الحار، تزداد مشكلة القشرة وربما ظهور القمل أو حشرات الشعر. وهنا يكون زيت الزيتون علاجك الأمثل لهذه المشكلات.

9- خلطة طبيعية لتنعيم الشعر

يمكنك استخدام زيت الزيون لعمل خلطة منزلية لتنعيم الشعر بدلا من الذهاب إلى صالونات الشعر من حين لآخر. فقط سخني الزيت قليلا ثم وزعيه على شعرك مع التدليك جيدا. غطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة 30 دقيقة ثم انتهي بغسله جيدا للتخلص من مظهره الزيتي.

قد يعجبك ايضا