موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

2 وصفة لزيادة نمو الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه في اسبوع واحد بدون بصل او ثوم


2 وصفة لزيادة نمو الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه في اسبوع واحد بدون بصل او ثوم
زيت القرفة:

زيت القرفة واحد من افضل الزيوت لتساقط الشعر ويعد بمثابة وصفه طبيعيه لمنع تساقط الشعر وزياده كثافته حيث يقزم بتجديد الشعر ونمو عن طريق زيادة نشاط الدورة الدموية في بصيلات الشعر. ويعتبر أفضل علاج طبيعي على المدى البعيد للصلع وتساقط الشعر.

ويستخدم زيت القرفة للشعر عن طريق تدليك الرأس بزيت القرفة باليد أو الفرشاة ويترك على الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً ويجب .

زيت اللوز الحلو:

يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من المركبات الغذائية مثل الأحماض الدهنية والفيتاميتات والتي لها دور كبير في زيادة نمو الشعر.

حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ونمو شعر قوي وهو غني بفيتامين ب-6 الذي يساعد في زيادة نمو الشعر وأيضاً غني بعناصر هامة للشعر مثل الحديد والماغنيسيوم والدهون غير المشبعة. ويمكن استخدام زيت اللوز كطريقة لمنع سقوط الشعرمن خلال اضافة 3 ملاعق صغيرة زيت اللوز مع 3 ملاعق من زيت الخروع ثم وضع زهرة من الكركديه ومزجهم جميعاً.

ويتم تدفئة الخليط قليلاً ثم يدلك به الرأس ويترك حوالي 10 دقائق ثم تغطية الشعر بمنشفة تم تسخينها عن طريق غمسها في ماء ساخن وعصرها جيداً لمدة 10 دقائق أخرى ثم يتم إزالة المنشفة وترك الخليط لمدة ساعة ثم الغسيل جيداً بالماء الفاتر والشامبو. ويتم تكرار هذه الوصفة لعلاج ضعف الشعر وتساقطه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا