موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أفضل طرق لتبيض الركب والمرفقين


أفضل طرق لتبيض الركب والمرفقين

زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو وسيلة ناجحة لتخفيف اسمرار الركبتين والمرفقين، يحتوي على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد في تخفيف لهجة البشره ومنع الجفاف، حتى أنه يمكن إصلاح البشرة الداكنة والتالفة، بعد كل دوش أو حمام، قومي بتدليك زيت جوز الهند على الركبتين والمرفقين لمدة 1-2 دقائق، كرّري هذه العمليه عدة مرات في اليوم لمنع جفاف البشره. بدلا من ذلك،

اخلطي ملعقه صغيره من زيت جوز الهند و نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، افركي هذا الحل على المرفقين والركبتين لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بمنشفه رقيقه، كرّري هذه العمليه هذا مرة واحدة يوميا.
 الصبار :
الألوة فيرا يحافظ على البشره الرطبه، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على لونها كما أنه  يصلح خلايا الجلد التالفة من قبل التعرض للشمس، قومي بستخراج هلام الألوة فيرا وطبقية على المناطق المتضررة، واتركيه  لمدة 20 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

السكر :
لتفتيح لون البشرة من الركبتين والمرفقين، يمكنك أيضا استخدام حبيبات السكر فهي تساعد في قشر خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة، اخلطي كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون لعمل معجون سميك، ضعي العجينة على الركبتين والمرفقين، وافركي المزيج باستخدام حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه  مع الصابون المعتدل والماء الدافئ، كرّري هذه الوصفه مرة واحدة يوميا.

 ليمون :
الليمون يحتوي على كمية عالية من فيتامين C الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة، قومي بتدليك عصير الليمون على المرفقين والركبتين لبضع دقائق، واتركيه  لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه  بالماء الدافئ. بدلا من ذلك، امزجي عصير الليمون مع ملعقه كبيرة من العسل، ثم طبيقي المزيج على المرفقين والركبتين، واتركيه لمدة  20 دقيقة، وغسلية، كرّري هذه العلاجات مرة واحدة يوميا لمدة أسبوعين. (  بعد تطبيق عصير الليمون تجنبي  التعرض لأشعة الشمس لمدة 3 ساعة ).

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا