اطعمة لمكافحة التعب

0

اطعمة لمكافحة التعب

 

الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر هي واحدة من أفضل مصادر فيتامين C و هذا المضادة للأكسدة لا تعطي إلا دفعة لنظام المناعة ولكن يساعد أيضا على تقليل هرمون الإجهاد الكورتيزول مما يسهم في التعب.

في الواقع فان فيتامين C ضروري للصحة مما يساعد على منع التعب والاجهاد البدني أو العاطفي و قد وجد أن غياب فيتامين C يمكن أن تجعل المرء يشعر بالتعب أكثر.
الفلفل الأحمر هو أيضا غني بالفيتامينات A، B6، C وحمض الفوليك والألياف.

فقط 1 كوب من الفلفل الأحمر كل يوم سوف تكون رائعة و كافية للحفاظ على الطاقة وعملية الأيض عالية و يمكنك تضمين الفلفل الأحمر في النظام الغذائي الخاص بك

السبانخ
السبانخ هو ذلك الطعام الجيد الجيد للتخلص من التعب الذي يمكنك العثور عليه بسهولة في السوق و السبانخ هو أكثر الأطعمة التى تحتوى على الحديد و التي تساعد الدم على توفير الأكسجين لخلايا الجسم و هذا بدوره يساعد على إنتاج الطاقة ومكافحة التعب وغيرها من أعراض التعب.

وبالإضافة إلى ذلك فان السبانخ غنية في المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C و B و التي تساعد كثيرا عندما كنت تفتقر للطاقة والحاجة إلى زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك.

يمكنك إضافة بعض أوراق السبانخ إلى السندويشات والحساء وغيرها من الوجبات الخفيفة الصحية و يمكنك أيضا إضافته إلى الأوعية المقاومة للحرارة و يطبخ و كوب من عصير السبانخ هو خيار سهل آخر لمكافحة التعب.

الجوز
محاولة أخرى لخرق الغذاء الشعبي هو المكسرات فهي غنية في الأحماض الدهنية اوميغا 3 التي يمكن بسهولة مواجهة أعراض التعب و يمكن أن تساعد أيضا في تخفيف أعراض الاكتئاب الخفيف.

وبالإضافة إلى ذلك فان المكسرات تحتوي على البروتين والألياف التي تساعد على دفعة من الطاقة و يكون لهذه المكسرات أيضا قدرا كبيرا من المنغنيز والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والنحاس والفيتامينات.

والغرض من إدراج ربع كوب من الجوز في نظامك الغذائي اليومي كما يمكنك أن تأكل المكسرات المحمصة كما منتصف الصباح أو منتصف الظهر فى وجبة خفيفة صحية و يمكنك أيضا رش قطع الجوز من الحبوب والعصائر و فى الحساء والسلطات.

الفاصوليا
تسمى حبوب الغذاء المعجزة للعديد من الأسباب الوجيهة و هى لديها العديد من الفوائد الصحية ويمكن أن تساعد في مكافحة التعب.

احتواءها على نسب عالية من الألياف لديها علاقة جيدة من الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات و مجموعة متنوعة من المعادن بما فيها البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والحديد و يوفر هذا التكوين الغذائي الفريد الطاقة طويلة الأمد ويمنعك من الشعور بالتعب.

الفاصوليا لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة و يمكنك أن تأكل دون الحاجة إلى القلق بشأن الزيادات المفاجئة في نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

 

قد تشعر أيضا بالتعب بسبب مشاكل نفسية مثل القلق والاكتئاب والألم والإجهاد. وعلى الرغم من بعض الظروف الطبية يمكن أن تجعل الاطارات، مثل الفشل الكبدي و فقر الدم و السرطان و أمراض الكلى وأمراض القلب واضطرابات الغدة الدرقية والسمنة وتوقف التنفس أثناء النوم ومرض السكري.

و أهم أعراض التعب تشمل بعض علامات أخرى آلام في العضلات و صعوبة التركيز و الدوخة و الصداع و التهيج و فقدان الشهية و اضطرابات المزاج ونقص الطاقة.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.