خلطات طبيعية لتبييض الرقبة

0

خلطات طبيعية لتبييض الرقبة

– وصفة الليمون

قومى بمزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد ووزعيها على الرقبة بواسطة اطراف الاصابع او بواسطة قطعة قطنة ويفضل عمل هذا الماسك فى المساء وقبل الذهاب الى النوم ونتركها طوال الليل وفى الصباح قومى بغسل الرقبة جيدا بالماء الفاتر . ويمكنك الاستمرار على ذلك يوميا للحصول عىل افضل النتائج فى فترة قصيرة او يمكنك فرك الرقبة فقط بشريحة من الليمون يوميا ونتركها لمدة نصف ساعة الى ساعة ثم تقومى بغسل الرقبة جيدا بالماء الفاتر .

– وصفة بيكربونات الصوديوم

قومى بمزج بيكربونات الصوديوم مع قليل من الماء لعمل عجينة لينة ثم قومى بفردها على الرقبة ونتركها حتى تجف تماما او نتركها لمدة نصف ساعة تقريبا ثم تقومى بعدها بغسل الرقبة جيدا بالماء الفاتر ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات فى الاسبوع للحصول على افضل النتائج .

– وصفة الزبادي

قومى بمزج ملعقتين الى ثلاث ملاعق من الزبادى ونضيف اليها ملعقة من عصير الليمون ونخلطهم جيدا مع بعض ثم نوزع الخليط على الرقبة جيدا ثم نتركه لمدة نصف ساعة الى ساعة تقريبا ثم تقومى بعدها بغسل الرقبة جيدا بالماء الفاتر وكررى هذه الوصفة يوميا للحصول على افضل النتائج.

– وصفة الزيوت العطرية

قومى بتدليك الرقبة يوميا فى المساء بالزيوت الطبيعية عن طريق دمجها مع بعض او بزيت واحد فقط ويمكنك الاستفادة من اى نوع زيت مثل ( زيت اللوز – زيت الخروع – زيت الزيتون – زيت جوز الهند ) وهذا قبل النوم فى المساء وفى الصباح تقومى بغسل الرقبة جيدا بالماء الفاتر وكررى هذه الوصفة يوميا للحصول على افضل النتائج .

loading...

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.