موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خلطات لتقوية وتطويل الأظافر


خلطات لتقوية وتطويل الأظافر
 الليمون :
الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يعتبر ضروريا للنمو وتقوية الأظافر أيضا، يساعد في التخلص من صفار الأظافر وإعطائها التألق اللطيف. قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. سخني هذه المكونات في الميكروويف ثم نقع أظافرك لمدة 10 دقائق. اتبعي هذا العلاج يوميا. يمكنك أيضا فرك شريحة من الليمون على أظافرك لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ وتطبيق المرطب. كرري العملية مرة واحدة يوميا.

 عشب ذيل الحصان :
عشب ذيل الحصان من الأعشاب اليونانية والرومانية القديمة، التي استعملت لتطويل الأظافر للعديد من السنوات. كونها مصدرا للكالسيوم، والسليكا والمعادن المفيدة الأخرى، عشب ذيل الحصان يساهم في تحسين الصحة العامة للأظافر. كل ما عليك القيام به هو إضافة 3/4 ملعقة صغيرة من عشب ذيل الحصان المجفف في كوبين من الماء المغلي. وتغطيته وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك نقع أظافرك في هذا الحل لمدة 20 دقيقة. اتبعي هذا العلاج أربع مرات على الأقل في الأسبوع. يمكنك أيضا شرب شاي ذيل الحصان مرة واحدة يوميا لأظافر صحية.

 البيوتين :
وهناك مجموعة من الفيتامينات الضرورية لتطويل الأظافر. واحدة من هذه الفيتامين البيوتين. نمو الظفر بطيئ ورقيق وهش غالبا ما يرتبط بنقص في البيوتين. يمكنك الحصول على البيوتين من الأطعمة مثل البيض، والحبوب الكاملة، والجزر، والطماطم، وسمك السلمون واللوز، والقرنبيط والخيار والحليب وفول الصويا، والفراولة، والعدس، والجوز والشوفان. يمكنك أيضا تناول المكملات البيوتين، ولكن استشارة الطبيب أولا.

  نبات القراص :
من العلاجات القديمة في تعزيز نمو الأظافر هو نبات القراص. فهو يساعد الأظافر في النمو كما أنه يحتوي على كمية عالية من السيليكا والمعادن المفيدة الأخرى اللازمة لتشكيل الأظافر. كما أنه يقوي الأظافر، وبالتالي يمنع الأظافر الضعيفة والهشة.
كل ما عليك القيام به هو إضافة 2-3 ملاعق صغيرة من الأوراق المجففة من نبات القراص إلى كوب من الماء الساخن. وتغطيته لمدة 10 دقائق بعد ذلك يمكنك إضافة بعض العسل وشرب كوب من هذا الشاي العشبي يوميا.

 زيت بذور الكتان :
زيت بذور الكتان هو أيضا فعال جدا في تعزيز نمو الأظافر بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية اوميغا 3. كما أنه يحتوي على المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات B، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الليسيثين والزنك والبروتين الضرورية لصحة الأظافر بشكل عام جنبا إلى جنب مع تطويل الأظافر. يمكن لزيت بذور الكتان أن يساعد في علاج تقسيم، وجفاف الظفر. كل ما عليك القيام به هو فرك بعض من زيت بذور الكتان على الأظافر مع التدليك بلطف لبضع دقائق وارتداء قفازات لبضع ساعات للاحتفاظ بالرطوبة. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين يوميا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا