موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

4 خلطات لعلاج الشعر الجاف والتالف


4 خلطات لعلاج الشعر الجاف والتالف
 زيت السمسم :
زيت السمسم رائع في علاج الشعر التالف وهو غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنه يساعد في تقوية الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. ببساطة امزجي ملعقة من عصير الشمندر وعصير الليمون وزيت السمسم. طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك ثم قومي بتغطيته بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو.
 خل التفاح :
خل التفاح علاج فعال للشعر الجاف يمكن استخدامه بدلا من الشامبوهات الباهظة. كل المطلوب منك هو وضع القليل من خل التفاح في وعاء، واستخدميه على فروة رأسك وشعرك ثم يشطف بعد 5-10 دقائق.
 البيض :
صفار البيض هو واحد من أكثر العلاجات الرائعة للشعر الجاف فهو يعمل كمرطب ومكيف طبيعي. ببساطة امزجي صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون، استخدمي المزيج على شعرك وغطيه بقبعة دش لمدة ساعة. يمكنك أيضا مزج نصف كوب من اللبن كامل الدسم مع بيضتين ونصف ملعقة من زيت الزيتون. طبيقي المزيج على شعرك وفروة رأسك ودلكيه جيدا ثم غطيه بمنشفة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
 زيت جوز الهند :
يعتبر زيت جوز الهند علاجاً سحرياً لمحاربة مشاكل الشعر الجاف. يمكنك ببساطة تدليك زيت جوز الهند الدافئ على شعرك وفروة رأسك باستخدام أطراف الأصابع ويترك لمدة ليلة كاملة ويغسل في الصباح اليوم التالي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا