موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك معلومة رائعة


فوائد الباذنجان

الباذنجان :

الباذنجان من العائلة الباذنجانية كالطماطم والبطاطس، له مذاق طيب ومميز. للباذنجان فوائد متعددة للصحة حيث يعمل على حماية القلب والشرايين، كما أنه له دور في الوقاية من السرطان.

تأثيره على البشرة :

يعمل الباذنجان على علاج سرطان الجلد لاحتوائه على مادة جلوكاسايد سولاسودين.

أهميته لعملية الريجيم :

يعمل الباذنجان على التخلص من السوائل الزائدة عن حاجة الجسم، كما أنه مدر للبول ولا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وذلك من خلال تناول عصير الباذنجان.

يتم تحضير عصير الباذنجان من خلال غلي قطع الباذنجان لمدة 10 دقائق ويتم الاحتفاظ بالماء ويترك بعدها ليبرد ثم يوضع في البراد ويتم تناوله يومياً بمقدار لتر ونصف.

دوره في العملية الجنسية :

الباذنجان مقوي للرغبة الجنسية للمرأة وذلك من خلال دهن الرجل لجسمه بعصير الباذنجان، فذلك يزيد من الرغبة الجنسية للمرأة، وكذلك يمكن تناول الباذنجان المقلي والمخلل بالثوم وعصير الطماطم.

استخدامه لعلاج ارتفاع ضغط الدم :

لأن الباذنجان يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم فهو يعمل على تخفيض ضغط الدم.

أهميته للجهاز العصبي :

يعمل الباذنجان على تقليل التوتر النفسي والعصبي وتخفيف الصدمات أيضاً ومقاومة الصرع. كذلك يعمل على التخفيف من الشعور بالإرهاق.

يعتبر الباذنجان من الأغذية المهمة لتنشيط وظائف المخ.

هل له دور في تنظيم مستوى الكوليسترول :

نظراً لاحتوائه على الألياف بنسبة كبيرة، فهو يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ومنع امتصاص الدهون والكوليسترول في الدم.

فوائده لمقاومة السرطان :

يحتوي الباذنجان على مركبات تعمل كتثبيط خلايا السرطان ومنع تغذيتها بالأكسجين، وتوقف إمدادها بالغذاء وبالتالي يتوقف تكاثرها وانتشارها.

تأثيره على مرضى السكري :

يعمل الباذنجان على علاج داء السكري من النوع الثاني لاحتوائه على الألياف بنسبة كبيرة ويحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات القليلة الذوبان، كما أنه يعمل على تنظيم امتصاص الجلوكوز في الدم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا