موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

3 وصفات طبيعية لتنظيف بشرة الوجه


3 وصفات طبيعية لتنظيف بشرة الوجه

1- مسحوق الشوفان:
الشوفان يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، كما أنه منظف ممتاز للبشرة الحساسة، فهو لا يتسبب في تهيج البشرة مع الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.
طريقة الاستخدام:
تخلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع إضافة القليل من الماء لترطيبه فقط، حتى ينتج الشوفان سائل أبيض. بعد ذلك، استعملي ذلك السائل لتدليك البشرة بواسطة أطراف الأصابع لمدة دقيقة واحدة، ثم يشطف بالماء الفاتر. تستعمل تلك الوصفة يوميا لمدة أسبوعين لتحسين ملمس البشرة والتخلص من جفاف البشرة.

2- مسحوق الحمص الأخضر:

مسحوق الحمص مطهر ممتاز، فيمكن استخدامه كمنظف لطيف للبشرة. كما أنه يساعد على علاج حب الشباب، الرؤوس السوداء والبثور. مع الاستخدام المنتظم، ستحصلين على بشرة نضرة وناعمة.
طريقة الاستخدام:
تخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص الأخضر مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط سميك. يستعمل الخليط في تدليك الوجه لمدة دقيقة واحدة، ثم يترك على الوجه لبضع دقائق. بعد ذلك يشطف جيدا بالماء الفاتر.

3- مسحوق الأرز:

الأرز هو أحد العناصر المذهلة لتنظيف البشرة، كما يساعد على إزالة السموم من الجلد. مسحوق الارز أيضا مفيد للتخلص من بقع البشرة وتفتيح لون البشرة.
طريقة الاستخدام:
تخلط ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع قطرات بسيطة من الماء للحصول على خليط سميك قليلا. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه لمدة دقيقة، ثم يترك على الوجه لمدة 5 دقائق حتى يجف تماما. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا