موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيفية علاج الحبوب التي تحت الجلد في الوجه


من الطبيعي أن تتعرض البشرة للكثير من المشاكل بمختلف أنواعها، منها جفاف البشرة وحب الشباب وأيضاً حبوب تحت الجلد في الوجه والتي عادة ما تكون مؤلمة. هنالك أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور الحبوب تحت الجلد منها اضطرابات الهرمونات أو وجود البكتيريا أو القلق وتضيّق المسامات. مهما كانت الأسباب هنالك وسائل كثيرة تساعد في علاج حبوب تحت الجلد، منها العلاجات بالجلسات التي يمكن أن تجربيها في عيادات التجميل، وغيرها من الوسائل البسيطة وسهلة الاعتماد والتي نشارككِ إياها في السطور التالية:

تنظيف البشرة

من أهم الأمور التي يجب عليك أن تعتمديها للتخلص من حبوب تحت الجلد هي أن تنظفي بشرتك جيداً لتزيلي الشوائب والأوساخ المتراكمة التي تكون من إحدى المسبّبات لهذه المشكلة المزعجة. ينصح باستخدام الصابون المعقم الخالي من المواد التي تضر بالبشرة، أو اعتمدي الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة مثل الليمون.

تقشير البشرة

اعتماد روتين تقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، ومن الممكن استخدام الخلطات الطبيعية للتّقشير، مثل السكر البني مع العسل. تساعد هذه الخلطة على تقشير البشرة وترطيبها.تقشير البشرة مهم جدا للتخلص من الخلايا الميتة وبذلك يخفف من ظهور الحبوب تحت الجلد.

علاجات منزلية للحبوب تحت الجلد

 زيت شجرة الشاي :

مزج جزء واحد مع زيت شجرة الشاي مع تسعة أجزاء من الماء.
نقع كرة قطن في الخليط، وتوضع على منطقة الحبه الموجود تحت الجلد. تترك لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.
تطبيق مرطب خفيف.
كرر هذه العملية ثلاث مرات يوميا.
ملاحظة : إذا كان لديك بشرة حساسة، يمكنك تخفيف زيت شجرة الشاي مع هلام الصبار بدلا من الماء.

 معجون الأسنان :
يجد بعض الناس أن تطبيق معجون الأسنان مفيد جدا في علاج الحبوب تحت الجلد. ومع ذلك، إذا كان لديك بشرة حساسية عليك أن تكون حذرا من أنواع معاجين الأسنان التي تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تهيج جلدك.

لعلاج الحبوب تحت الجلد، دائما استخدام معجون أسنان أبيض فهو عادة ما يحتوي على النعناع أو زيت القرنفل الذي يساعد على التقليل من حجم الحبوب وأيضا تخفيف الألم والاحمرار.

تطبيق كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض على مناطق الحبوب تحت الجلد قبل الذهاب إلى الفراش. يترك ليلة وضحاها.
غسل وجهك بماء فاتر في صباح اليوم التالي.
تكرار العلاج يوميا حتى تجف الحبوب.
ملاحظة : يمكن استخدام هذا العلاج في النهار أيضا. يجب وضع معجون الأسنان على الحبوب على الأقل 1-2 ساعات.

العسل :

العسل يحتوي على خصائص مطهرة وكذلك مضادات الميكروبات التي تعمل معا لمحاربة البكتيريا المسؤولة عن الحبوب تحت الجلد وأنواع أخرى من البثور. وعلاوة على ذلك، العسل يعمل بمثابة مطهر عميق وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

I. نقع كرة قطن في العسل الخام وتطبيقه جيدا على منطقة الجلد

 المتضررة. اتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر. كرر هذه العملية ثلاث مرات يوميا للحصول على نتائج فعالة.
II. مزج هريس التفاح مع ملعقة واحدة من العسل لتصبح على شكل عجينة. ضعي المعجون على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 10 دقائق. ثم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر. تكرار العملية مرة واحدة يوميا للمساعدة في علاج الحبوب تحت الجلد بشكل فعال.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا