موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

للحصول على شعر صحي خلال الصيف


نصائح للعناية بالشعر حتى في أيام الحر الشديد!
عندما يقترب الصيف يشعر الناس بالسعادة الغامرة حيث الشمس والشواطيء، ويبدأ التخطيط بكيفية الاستمتاع بالعطلة الصيفية ، ورغم اننا نضع الخطط للاستمتاع إلا أننا لا نضع في أذهاننا كيفية العناية بالشعرحيث أن في فصل الصيف، يتعرّض شعرك لملوثّات بيئيّة تعيق نموّه وتؤثّر سلباً على جماله وجاذبيّته.

5 نصائح عليكِ الالتزام بها لتحصلي على شعرٍ صحيّ ولامع:

– لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس وإن خرجتِ ضعي قبعة أو وشاحاً.

– لا تفرطي في استخدام فجفّفات الشعر لأنّها تفقده بريقه ولمعانه.

– اختاري منتجات العناية بالشعر المستخلصة من نبات الصبّار شرط أن تكون خالية من الكحول لأنّ هذه الأخيرة تزيد من جفاف الشعر.

– قصّي أطراف شعركِ مرّة كلّ شهر أو شهرين لتنعشي خصلاتكِ.

ماسكات طبيعية لحماية لترطيب الشعر من الجفاف في الصيف:

أفوكادو:

ثمرة الأفوكادو هي واحدة من أكثر الملطفات الطبيعة، فهي مليئة بالكامل بالـ الفيتامينات والمواد المغذية، مثل فيتامين E والفيتامينات B والزيوت الطبيعية التي فيها ستمنح شعرك الرطوبة غير موجودة.

استخدمي حوالي نصف الأفوكادو، استخدمي افوكادو نفسها أو مع غيرها من المكونات.

الموز:

غني بالفيتامينات والزيوت وبالتالي يساعد في تحسين مرونة الشعر ويمنعه من الكسر، وجيد أيضا في الحد من القشرة، وينصح عند استخدام الموز بتذويه حتى يحد من الكتل والتي يصعب غسلها.

العسل:

يعمل العسل كمرطب للشعر، ويجب ان تعلمي انه يعمل على تخفيف لون شعرك لذلك يجب استخدام القدر الضروري، كما يمكن خلط العسل مع غيره من المكونات مثل الافوكادو أو الموز.

المايونيز:

ربما سيشكل صدمة عند البعض، لكن المايونيز مكون من البيض والزيوت والخل وهذه المواد استخدمت لفترات طويلة لاعطاء الشعر الكثافة، ولمعان وترطيب.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا