موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح لإستعادة رشاقتك بعد الحمل


نصائح لإستعادة رشاقتك بعد الحمل

بعد فترة الولادة تجد المرأة صعوبة في استعادة رشاقتها وخسارة الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها أثناء الحمل.  ومن أهم النصائح والطرق، التي ستمكنك من استعادة رشاقة جسمك من دون أدنى تعب.
في البداية حسب المختصين يجب ان تكون معنوياتك مرتفعة بتفكيرك في أفكار إيجابية تمنحك طاقة اكبر، إذ لا فائدة من إتباع اية حمية اذا كان مزاجك مكتئب أو عصبي.
من الضروري أن تستعيدي نشاطك وقوتك أولا، بتناول أطعمة مغذية، بعد ذلك يمكنك اتباع حمية.
استعادة لياقتك مجددا بعد الولادة، يحتمل أن يستغرق وقتا يمتد من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر أو أكثر من ذلك، لكي تخسري الوزن الذي اكتسبته عندما كنت حاملا.
قد تخسري حوالي أربع كيلوغرامات خلال الولادة، بما في ذلك وزن الطفل. بعد ذلك فإن الوزن الذي ستخسرينه يعتمد على نظام التغذية وعلى مقدار ما تقومين به من تمارين رياضية، لذلك خططي لها جيدا.
يمكنك البدء باتباع حمية غذائية بعد شهرين أو ثلاثة أشهر على الولادة، وذلك بعد أن ترجعي إلى طبيبك المختص للتأكد من صحتك.
يجب أن تختاري حمية سهلة وغير معقدة لتمنحك شعورا بالشبع، تحت إشراف طبيبك المختص في التغذية.
إذا كنت مرضعة فعليك الا تقومي باتباع أي نوع من الحميات الغذائية، فطفلك بحاجة لجميع انواع المواد الغذائية الموجودة في جسمك، و احرصي على تناول كل شيء بكمية معتدلة، وممارسة الرياضة، كما أن الرضاعة الطبيعية تعالج السليوليت.
لا تضعي أهدافا يستحيل تحقيقها، فيجب عليك ألا تعتقدي انك ستستعيدين وزنك ورشاقتك مباشرة بعد الولادة.
لا تتناولي الأطعمة المصنعة بل اعتمدي نظام غذائي غني بالألياف والفيتامينات من خلال تناول الخضر والفواكه على اختلافها، ولا تنسي طبعا ان تكثري من شرب الحليب للحصول على الكالسيوم الضروري لك ولطفلك.
مارسي الرياضة مع أمهات أخريات، لكي تتشجعي. يمكنك أن تبتدئي لمدة عشرة دقائق يوميا على أن تزيدي المدة تدريجيا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا