موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح طبية مهمة حول خطر بعض الأطعمة تعرفي عليها


نصائح طبية مهمة حول خطر بعض الأطعمة تعرفي عليها
نبدأ الآن في تعداد أسماء هذه الأغذية بالتفصيل و مصدر الخطر الذي تسببه :

الفطر :

يوجد العديد من الأنواع من الفطر، و قد ذكر العلماء تواجد حوالي 100 نوع منه، من بينها 25 نوعا ساما بل قد يكون قاتلا. لذلك ينصح الأطباء بأخذ الحيطة و الحذر عند تناول الفطر و التأكد أولا من خلوه من أي مواد سامة.

تختلف الأضرار الصحية التي تسببها بعض الأنواع السامة من الفطر حسب درجة سميّتها و هي عموما قد تؤدي إلى الغثيان و آلام في البطن و الفشل الكلوي كما قد تتسبب أيضا في الوفاة.

القرفة :

للقرفة فوائد عديدة لمختلف وظائف الجسم لكنها في نفس الوقت تعتبر خطيرة بالنسبة لبعض الأشخاص خصوصا أولئك الذين يعانون من مرض السكري و أمراض الكبد. و هي كذلك ممنوعة على المرأة الحامل لأنها تسبب زيادة في انقباضات عضلة الرحم مما قد يُحدِث الإجهاض.

البيض و اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدا :

قد يحتوي البيض و اللحوم النيئة و غير المطبوخة جيدا على نوع خطير من البكتيريا يسمى السالمونيلا. هذه البكتيريا تتسبب في العديد من المشاكل الصحية كالتهابات المعدة كما قد تؤدي إلى تلوث الدم إذا ما تمكنت من الدخول في مجرى الدم مما يهدد مباشرة حياة الإنسان.

الفول السوداني :

أغلبنا يحب تناول الفول السوداني !! و هذه نصائح طبية تدعونا إلى التأكد من سلامتنا من أي حساسية للفول السوداني لأن هذه الحساسية تظهر مباشرة بعد تناوله بوقت قصير و هي خطيرة جدا إذ قد تؤدي إلى وفاة المصاب.

الكرز :

لا أحد ينكر فوائد الكرز الصحية لكن الخطر يكمن أساسا في بذورها التي تحتوي على بعض المواد السامة التي تتسبب في العديد من المشاكل الصحية كارتفاع الضغط الدموي و زيادة عدد نبضات القلب و التسمم بل و قد تؤدي إلى الوفاة. لذلك ينبغي الحذر عند تناول هذه الفاكهة و تجنب مضغ بذورها أو بلعها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا