موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح لتخفيف العطش في شهر رمضان


نصائح لتخفيف العطش في شهر رمضان

الإكثار من شرب الماء:

هي شيء بديهي وبسيط وربما الجميع على دراية به، ولكن يجب إختيار الأوقات المناسبة لشرب كمية كثيرة من الماء على فترات متباعدة من فترة الإفطار حتى أذان الفجر، وتجنب ملئ المعدة بشكل مبالغ.
ارتداء ملابس خفيفة:

من الأفضل تجنب الملابس ذات اللون الأسود أوالبني الداكن فهي تمتص حرارة الشمس وتسبب التعرق، كذلك يجب عدم ارتداء الملابس المصنوعة من أقمشة كالساتان والحرير والبوليستر فهي أيضا تزيد من شدة التعرق وتسبب للجسم فقداناً مبالغ فيه للسوائل، والخيار الأفضل خلال هذا الشهر الكريم هو ارتداء الملابس الخفيفة القطنية ذات الالوان الفاتحة وخاصة اللون الأبيض.
الإستحمام بالماء البارد:

بعد العودة من العمل من الجيد الإستحمام بالماء البارد فهذا سيكسبكم الشعور بالراحة وسيرطب جسمكم، كما أن وضع الرأس تحت الماء البارد لمدة 10 دقائق كفيلة بتخفيف درجة حرارة الجسم، أما في خارج المنزل فينصح بسكب القليل منها على منشفة نظيفة ومسح الوجه والرقبة والجبين بها كل 15 دقيقة.
تجنبوا الأطعمة الشديدة الملوحة

عند الإفطار أو في وجبة السحور تجنبوا ما أمكن الأطعمة شديدة الملوحة وأيضا الشديدة الحلاوة فهي تسبب الشعور بالعطش، وكذلك التقليل من النشويات كالأرز والمعكرونة والخبز والبطاطا وبخلاف ذلك يمكنكم تعويض ذلك بالإكثار الخضروات والفواكه الطازجة خاصة البطيخ الأحمر، فهي تمنح جسمكم كمية مهمة من السوائل ولاتسبب العطش.
والاطعمة الأخرى التي لا تسبب العطش ايضاً: اللبن الزبادي، ومختلف أنواع الفواكه، كذلك السلطات الخضراء بمختلف أنواعها ك: سلطة الفول الأخضر أو سلطة الأفوكادو بالأناناس فهي مثالية لتفيف الشعور بالعطش.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا