موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خطوات بسيطة ستخلصك من الروائح الكريهة في الثلاجة


خطوات بسيطة ستخلصك من الروائح الكريهة في الثلاجة
طرق التخلص من رائحة الثلاجة:

بيكربونات الصودا:

نخرج جميع محتويات الثلاجة من أصناف الطعام والأرفف والجوارير، ثم نرش القليل من بودرة بايكربونات الصودا على إسفنجة، ونغمسها بالقليل من الماء، ونمسح جميع أجزاء الثلاجة الداخلية فيها بشكلٍ جيد، ثم نشطفها بالماء، ونجففها جيداً بفوطة نظيفة.

الليمون:

نعصر نصف ليمونة على إسفنجة أو فوطة نظيفة، ونمسح جميع أجزاء الثلاجة الداخلية فيها، ثم نقسم ليمونة إلى قسمين، ونتركها في الثلاجة، فتمتص جميع الروائح.

الملح:

نحضّر محلولاً من الماء والملح، بحيث نضيف كوباً من الملح إلى ثلاثة لترات من الماء، ونغسل الثلاجة من الداخل بهذا المحلول، ثم نجففها بفوطة نظيفة.

الفانيليا:

وذلك بوضع قطرات من الفانيلا السائلة على إسفنجة نظيفة، ونقوم بمسح جميع أجزاء الثلاجة الداخلية فيها، مع ترك الإسفنجة داخل الثلاجة بضع ساعات لتمتص جميع الروائح الكريهة.

الخل:

نملأ نصف كوب بالخل الأبيض، ونتركه في الثلاجة لبضع ساعات، أو نضع بضع قطرات من الخل على إسفنجة نظيفة ونمسح بها أجزاء الثلاجة الداخلية.

الشوفان:

نضع حفنة صغيرة من الشوفان في وعاء واسع، ونتركه في الثلاجة لمدة يوم كامل، حيث يعمل الشوفان على امتصاص جميع الروائح الكريهة.

القهوة:

نضع قليلاً من القهوة المطحونة في وعاء، ونتركه في الثلاجة عدة أيام ليمتص جميع الروائح الكريهة.

الفحم:

الفحم من أكثر الوسائل المعروفة للتخلص من رائحة الثلاجة، ويتم بوضع عدة قطع من الفحم في الثلاجة، وتركها فيها لعدة أيام، لتمتص جميع الروائح الكريهة، ويفضل قبل وضع قطع الفحم، تنشيطها بحرقها على النار لمدة ربع ساعة، كي تعمل بمفعول أسرع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا