موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

قولي وداعا للشعر الخفيف و احصلي على شعر كثيف و قوي


قولي وداعا للشعر الخفيف و احصلي على شعر كثيف و قوي
بذور الكتان:

لبذور الكتان صفات طبيعية مفيدة و مهمة جدا للشعر والبشرة والأظافر كذلك، كما يمكنك استغلال تلك البذور في علاج الشعر المتساقط ، قومي بنقع خمس ملاعق كبيرة من بذور الكتان في ماء بارد نوعا ما واتركيها منقوعة لمدة أسبوع واحد و بعد مرور تلك المدة الطويلة، اغمري قطعة نظيفة في الماء وامسحي فروة الرأس فيها واتركي كمية من الشامبو أو اللوشن على الشعرك لعشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر .

الزيوت الطبيعية:

تعمل تلك الزيوت بصورة ممتازة على إمداد بصيلات الشعر بمواد مضادة للأكسدة وبكميات من الفيتامينات المهمة لتعمل بشكل صحيح و صحي، اخلطي ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من زيت الخروع ، ثم وزعي الخليط على فروة الرأس بالتساوي واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبا ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ .

الفلفل الاحمر:

من المعروف أن تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس يؤدي الى تنشيط نمو الشعر وزيادة حجمه و كثافته كذلك، ومن الطرق المميزة في تنشيط فروة الرأس استعمال ثمرات الفلفل الأحمر. قومي بوضع ثمرات من الفلفل الاحمر في كمية مناسبة من الماء المغلي واتركيه 5 دقائق تقريبا , ثم قومي بتصفية الماء من الفلفل الاحمر واتركيه حتى يبرد تماما ثم اغمري قطعة قطنية نظيفة في الماء ودلكي فروة الرأس فيها كما يمكنك استخدام هذا الخليط كغسول للشعر.

البصل:

نقص رطوبة بصيلات الشعر و جفافها من الأسباب المؤدية إلى خفة الشعر ، لانها تصبح غير قادرة على تنمية الشعر من جديد، لذا فانه من أهم الأمور التي يجب أن تضعيها في الاعتبار لزيادة نمو و كثافة الشعر القيام بترطيب فروة الرأس و توصيل المرطبات والمغذيات كذلك لبصيلات الشعر . و يعد البصل من المواد الطبيعية التي تساعد بفعالية على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. قومي بقطع ثمرة البصل الى نصفين ودلكي المناطق التي تعاني من عدم نمو الشعر لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك بالشامبو حتى تزيلي الرائحة الكريهة للبصل .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا