موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على الفوائد الصحية المذهلة للسبانخ


تعرفي على الفوائد الصحية المذهلة للسبانخ

من المعروف أن للسبانخ فوائد كثيرة للصحة و تحتوي على قيم غذائيةٍ استثنائية، و تضم الكثير من الفيتامينات و المعادن و الأحماض العضوية والمركبات النشيطة. كما أنها سهلة الإعداد، وتقدم بطرقٍ كثيرة وتتميز بطعمها الرائع.

فوائد السبانخ على الصحة:

السبانخ تعزز الجهاز المناعي

فيتامينات “أي”، “ج”، “إي”، “دي” و”ب” الموجودة في السبانخ تجعلها طعاماً مثالياً لتعزيز المناعة  و بالتالي تحارب الأمراض و العدوى و الاتهاب.

السبانخ تعزز صحة العظامٍ

تحافظ السبانخ على قوة و صحة العظام ً، مما يساعد الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم. كما أن السبانخ تمنع الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتقدم في السن مثل هشاشة و نخر العظام..

 السبانخ تعزز صحة الجهاز الهضمي

السبانخ غنيّةٌ بالألياف، و لهذا السبب هي مفيدة للجهاز الهضمي و الأمعاء.

 السبانخ تعزز صحة القلب والأوعية الدموية

اللوتين الموجود في السبانخ يمنع تشكيل جزئيات الكولوستيرول الضارة ويخفض من خطر تضييق الشرايين- العامل الرئيسي لارتفاع ضغط الدم و البروتين الموجود فيها أيضا تقلل من تحول l’angiotensine 1 إلى  l’angiotensine 2، العملية التي تجعل الأوعية الدموية ضيقةً وتزيد من ضغط الدم.

 السبانخ تمنع التأكسد و أخطار السرطان

الفلافونيدات التي تحتوي عليها السبانخ تعمل بشكلٍ جيدٍ على منع الشيخوخة المبكرة وأخطار السرطان، فهي تخفض تأثير الجذور الحرة على الجسم، التي تدمر الخلايا وتروج لتطوير الأورام الخبيثة.

 السبانخ تثبت ضغط الدم

يساعد أكل السبانخ بإنتظامٍ على تثبيت ضغط الدم، لأن السبانخ يحتوي على الكثير من البوتاسيوم، الذي يحيد التأثير المضاد للصوديوم على الجسم.

السبانخ تمنع النزيف

تحتوي السبانخ على فيتامين “ك” المسؤول عن تخثر الدم، ولكن ليس من المهم منع النزف فقط، فهو يتعاون مع معادن أخرى (فسفور ونحاس وخارصين ومنغنيز ومغنيسيوم)

السبانخ تخفف الوزن

تحتوي السبانخ على العديد من المواد المغذية المنخفضة بالسعرات الحرارية، لذا فهي تخفف الوزن.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا