موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ترامب يتعهد طرد 3 ملايين مهاجر فوراً


ترامب يتعهد طرد 3 ملايين مهاجر فوراً

بدا الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب مصراً على تشدده حيال المهاجرين، على رغم تلميحات في الأيام الأخيرة إلى احتمال مراجعته مواقفه بعد وصوله إلى البيت الأبيض.
وفي مقابلة مع شبكة «سي بي أس» تعهد ترامب بطرد ما يصل إلى ثلاثة ملايين من المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة.

وأتت تصريحات ترامب غداة استقباله في نيويورك زعيم «حزب الاستقلال» في المملكة المتحدة نايجل فاراج الذي قاد حملة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وأثار اللقاء مزيداً من المخاوف لدى الأوروبيين من تعزيز الصلات بين القوى الشعبوية على ضفتي الأطلسي، وتقويض أسس العلاقات التاريخية بين أوروبا وأميركا.

وفي أطول مقابلة له منذ فوزه بالرئاسة، عدل ترامب لدى ظهوره في برنامج «60 دقيقة» أمس، من موقفه حول الجدار مع المكسيك، وقال إنه قد يكون «سياجاً في بعض المناطق».
لكنه بدا مصراً على التشدّد مع مهاجرين غير شرعيين، وقال إنه سيبدأ بطرد المتورطين منهم في جرائم و «الذين يملكون سجلاً إجرامياً وأعضاء العصابات وتجار المخدرات، وهم كثر، مليونان على الأرجح أو حتى ثلاثة ملايين». وزاد: «سنطردهم من البلاد أو سنودعهم السجن».

أتى كلام ترامب بعد ساعات من تأكيد زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس النواب بول ريان في مقابلة مع شبكة «سي أن أن» أنه «لن يكون هناك ترحيل جماعي»، مضيفاً: «علينا الوصول إلى حل لا يشمل الترحيل الجماعي ويعطي الكثيرين فرصة نيل وضع قانوني، فيما نصلح نظام الهجرة».

وأجّج كلام ترامب التظاهرات في مدن عدة والتي تجرى منذ انتخابه، وذلك على رغم تأكيده في المقابلة أمس، تراجعه عن عزمه على إلغاء قانون الرئيس باراك أوباما للرعاية الصحية (أوباماكير) والاكتفاء بإدخال تعديلات عليه.

في غضون ذلك، بدأت تظهر مؤشرات إلى قلق متزايد لدى الأوروبيين من وصول الرئيس المنتخب ترامب إلى البيت الأبيض. وتداعى وزراء خارجية دول الاتحاد إلى اجتماع، عُقد في مقر منسقة السياسة الخارجية للاتحاد فيدريكا موغريني في بروكسيل ليل الأحد – الإثنين، وبحثوا تداعيات المواقف التي صدرت عن الرئيس الأميركي المنتخب، خصوصاً احتمالات فك الارتباط بين ضفتي الأطلسي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا