موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ما مدى معرفتك بأحمر الشفاه؟


ما مدى معرفتك بأحمر الشفاه؟
قد يكون قلم أحمر الشفاه من أقرب المقرّبين إلى قلبك وخاصة إن كان يرافقك دائماً داخل حقيبتك أينما توجّهت. ولكن ما مدى معرفتك بهذا الصديق الدائم؟ بعد قراءة هذه المقال ستتأكّدين من أنّك تجهلين العديد من الحقائق عن هذا المستحضر!

– هل كنت تعلمين أنّ استخدام أحمر الشفاه المنتهي الصلاحية بإمكانه أن يتسبّب بالتهاب محيط الشفاه، تشقق الشفاه المزمن، إضافة إلى تشوّه جلد الشفاه؟

– من المعلوم أنّ معظم النساء يتناولن أحمر الشفاه عن طريق الخطأ عند علق شفاههنّ، ولكن هل تساءلت يوماً ما عن الكمية التي تكونين قد تناولتها؟ تظهر الدراسات أنّ المرأة تتناول حوالى 4 كيلوغرامات ونصف الكيلوغرام من أحمر الشفاه خلال حياتها.

– لا تدعي أحمر الشفاه يخدعك! لا يزيد قلم أحمر الشفاه الذي يحتوي على مادة المنتول من حجم شفاهك، إنّما يجعلها تبدو أكثر انتفاخاً نتيجة للجزيئات العاكسة للإضاءة.

– لا يعتبر أحمر الشفاه من المستحضرات العضوية الطبيعية إلّا إذا احتوى على نسبة 95% من المكوّنات الطبيعية.

– على الرغم من تقديم ملمّعات الشفاه لوناً برّاقاً وجميلاً لشفاهك، إلّا أنّها لا تحتوي على كريم وقائي من أشعة الشمس كذلك الموجود في قلم أحمر الشفاه.

– إن دام تشقّق شفتيك حتّى بعد استخدام قلم الشفاه المرطب فقد يكون ذلك نتيجة لاحتوائه على كمية كبيرة من البارافين والفازلين.

– أفضل أقلام الشفاه المرطّبة هي تلك التي تحتوي على شمع النحل، شمع الورد، إضافة إلى زبدة الكاكاو واللوز.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا