لهذه الأسباب يجب على المرأة الحامل أكل فاكهة الكرز

لهذه الأسباب يجب على المرأة الحامل أكل فاكهة الكرز

أنواع الكرز وفيتاميناته

 هناك نوعان من فاكهة الكرز:

 – الكرز الأحمر بطعمه الحامض يحتوي على نسبة من الفوسفور وفيتامين K والبوتاسيوم والسكر الفراكتوز.

– الكرز الحلو الذي يقترب لونه الى اللون الأسود ويحتوي على كمية أكبر من المادة الملونة انتوسيانين المفيدة جدا للصحة كما أنه يحتوي على نسبة أعلى من الكلسيوم وفيتامين A.

 الكرز لتنظيم ضغط الدم وتقوية المناعة!

 يحتوي الكرز على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم إضافة الى نسبة عالية من فيتامين G الذي يعمل على تقوية مناعة الجسم وتقوية الجسم من العديد من الأمراض، ويساعد على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على الجلد مشدودا ونقيا كما أنه يقلل من إلتهاب المفاصل، مع الإشارة الى أنه يجب على المرأة الحامل الإنتباه إن كانت تعاني من حساسية الكرز.

 يحتوي الكرز على فوائد كثيرة لجسم الإنسان لاحتوائه على الكثير من العناصر التي تطلبها أجسامنا من فيتامينات، ومعادن، ومركبات، أما بالنسبة لفوائده للمرأة الحامل التي تبحث عن كل شيء يمكن أن يفيدها ويفيد جنينها، فهي:

  يمد الكرز جسم الإنسان بالكثير من المركبات الغذائية التي تحتاجها الحامل وجنينها، حيث أن كأساً صغيرة من عصير الكرز الطبيعي يعادل 23 حصة من الخضراوات والفواكه، ويحتوي 250 ميليجرام من عصير الكرز على مواد مضادة للأكسدة أكثر من خمس حصص من بعض الفواكه والخضراوات، كالبازيلاء، أو البطيخ، أو الموز، أو الجزر، فمن فوائد المواد المضادة للأكسدة أنها تساعد على محاربة السرطان، والجلطات التي تتعرض لها بعض الحوامل، وكذلك تساعد على محاربة الشيخوخة.

 يعمل الكرز كمضاد للالتهاب وذلك لاحتوائه على مادة الكويرسيتين، وهي مادة طبيعية تقاوم الالتهابات، حيث إن كمية من الكرز تزن تقريبا 200 جرام تحتوي على 3 ميليجرام من هذه المادة الطبيعية، وبما أن الحامل من الممكن أن تتعرض لبعض الالتهابات وخاصة بعد الولادة، فإنه من الجيد لو أنها تناولت من الكرز الطازج، أو مربى الكرز، أو الكرز المجفف وخاصة في الشهر الأخير من الحمل.

 يحسن الكرز من الحالة النفسية لدى الحامل، وخاصة في الأشهر الأولى من الحمل، حيث إن معظم النساء يعانين من تقلُب المزاج في الفترة الأولى من الحمل.

 ينظم الكرز الساعة البيولوجية، حيث أن بعض الحوامل يعانين من الأرق واضطراب في النوم، وأثبت أن شرب كأس صغيرة من عصير الكرز الحامض تساعد على ضبط الساعة البيولوجية لدى الإنسان.

 يخفض الكرز من مستوى الكوليسترول في الدم، وبما أن الحوامل يعتنين بالتغذية ويصبح من الصعب عليهن التحكم بنوعية الأطعمة المتناولة، فإنه من الطبيعي أن يرتفع مستوى الكوليسترول في الدم، ولذلك ينصح بتناول الكرز.

 يخفف الكرز من آلام الصداع عند المرأة الحامل ويمكن أن يساعدها على تفادي الأدوية المسكنة.

 الكرز من أفضل الفواكه التي يمكن أن تفيد الحامل  وذلك بفضل احتوائها على الحديد والبوتاسيوم، وهو غني جدا بفيتامين C الذي تحتاج إليه الحامل حيث يعمل على زيادة مناعة الجسم والوقاية من الأمراض المعدية مثل نزلات البرد والإنفلوانزا.

 بسبب احتوائه على الميلاتونين يساعد الكرز في تحفيز نمو الخلايا التي تساعد على نمو الجلد ويحدث تمدد لجلد الثدي والبطن. ويساعد الميلاتونين أيضا على النوم بشكل أفضل.

 يحتوي الكرز أيضا على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من تلف الشقوق الحرة وبالتالي تعزيز مناعة الحوامل.

 إن الأنثوسيانين وهو مضاد أكسدة يعطي الصبغة الحمراء للكرز وهو يساعد في الحد من آلام المفاصل والالتهابات أثناء الحمل، زله قدرة على حفظ مستويات السكر.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

التعليقات مغلقة.