موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وصفات طبيعية للتحكم في ارتفاع ضغط الدم


وصفات طبيعية للتحكم في ارتفاع ضغط الدم
ضغط الدم المرتفع مشكلة صحية خطيرة، وقد تؤدي إلى مضاعفات أكثر خطورة مثل الأزمة القلبية، أو السكتات الدماغية. وهنا يمكن اتباع بعض الوصفات المنزلية الفعالة التي تساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم وهذه الوصفات هي:

الليمون: من أسباب ارتفاع الضغط هو تراكم الدهون في الشرايين التي تجعل الشرايين متصلبة، وتفتقد مرونتها. والليمون يعيد المرونة إلى الشرايين مرة أخرى مما يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم. كما أن الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة ويعمل كمضاد للأكسدة، مما يقي من خطر الإصابة بالأزمات القلبية

بذور البطيخ: بذور بذور البطيخ تحتوي على مادة تساعد على توسيع الشرايين، وهذا يخفض من ارتفاع ضغط الدم. كما تحسن تلك المادة من وظائف الكلي وهذا الأمر له تأثير مباشر في خفض ارتفاع ضغط الدم. البطيخ نفسه له نفس التأثير في خفض ارتفاع ضغط الدم عن طريق توسيع الشرايين ولكن بنسبة أقل. قومي بطحن بذور البطيخ المجففة وتناولي منها ملعقة صغيرة في الصباح وأخرى في المساء. أو يمكنك غلي تلك البذور المجففة في الماء وتركها لمدة ساعة ليتم استخلاص المادة الفعالة ثم تصفى ويمكنك تناول نصف كأس صباحا ونصف كوب مساءا.

الثوم: الكثير من الدراسات الطبية أثبتت فاعلية الثوم في تخفيض ارتفاع ضغط الدم المرتفع. ويتساوى الثوم الطازج والمطبوخ في التأثير على ارتفاع ضغط الدم. الثوم له منفعة أخرى وهي تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم. يمكن تناول فص أو فصين من الثوم مباشرة أو مع كأس من الحليب.

الموز: الموز يحتوي على البوتاسيوم وهو المادة التي تقلل تأثير الصوديوم في ارتفاع ضغط الدم. ويمكنك تناول ثمرة أو ثمرتين من الموز على مدار اليوم.

الكرفس: يحتوي الكرفس على مادة موسعة للشرايين، وبالتالي تخفض ضغط الدم المرتفع. كما يحتوي على مادة أخرى تقلل من إفراز هرمونات التوتر التي تجعل الشرايين تنقبض وتتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا