فوائد قشر الموز و استعمالاته المنزلية و التجميلية المدهشة

فوائد قشر الموز و استعمالاته المنزلية و التجميلية المدهشة
فوائد قشر الموز الصحية و التجميلية :

العناية بالأسنان و تبييضها :

تُستعمل هذه القشور في إعطاء اللمعان و البياض للأسنان و ذلك من خلال فركها جيدا بالجزء الداخلي و غسل الأسنان بعد ذلك بالماء.

تلميع الأحذية الجلدية :

من أبرز فوائد قشر الموز استعماله في تلميع الأحذية الجلدية عوض المُلمّعات الكيميائية التي قد تسبب تلف الحذاء أو تؤثر سلبا على صحة الإنسان. من أجل ذلك، قومي بفرك الحذاء كاملا بالجزء الداخلي ثم امسحيه بقطعة قماش نظيفة و ستنبهرين حتما باللمعان الذي ستحصلين عليه !!

التخفيف من آلام و صداع الرأس :

عند الشعور بصداع في الرأس، لا تترددي في دلك منطقتي الجبهة و الرقبة بالجزء الداخلي لقشور الموز فهو بمثابة مُسكّن طبيعي لكل تلك الآلام.

تخفيف ألم لدغات الحشرات :

عند التعرض للدغات النحل أو البعوض أو النمل قومي بتمرير الجزء الداخلي لقشرة موزة على المنطقة الملدوغة و ستلاحظين أن الآلام تهدأ تدريجيا إلى أن تزول نهائيا.

تسميد النباتات :

هذه فائدة أخرى من فوائد قشر الموز لا يعرفها الكثير من الناس. إن هذه القشور هي بمثابة سماد طبيعي فعال يُغذي التربة و يساهم في نمو نباتاتك دون حاجة إلى استعمال المبيدات الكيميائية المكلِّفة و الضارة.

العناية ببشرة الوجه :

لقشر الموز فوائد تجميلية عديدة فهو يستعمل إما منفردا أو ضمن خلطات للعناية بالبشرة و ترطيبها و حمايتها من ظهور التجاعيد إضافة إلى علاج البثور و حب الشباب و جميع الشوائب التي تظهر على الوجه.

قشر الموز