كيف تستفيدي من الحلبة لصحتك وبشرتك

كيف تستفيدي من الحلبة لصحتك وبشرتك

فوائد الحلبة

 يمكن اكل الحلبة او شربها. وهي تستخدم لعلاج مشاكل المعدة كالقرحة، وتسهيل عملية الهضم وعلاج امراض الجهاز التنفسي. ويمكن للاغتسال بالحلبة ان يساعد على تنعيم الجسم والتخلّص من الشقوق، بالاضافة الى علاج تقرّحات الجسم والحروق والتخلّص من الدمامل. كما تساعد الحلبة على تعزيز الرغبة الجنسية عند الذكور وتعالج مشاكل الانتصاب والضعف الجنسي.

 فوائد خليط الحلبة والحليب

 – يعتبر مزيج الحلبة مع الحليب من افضل العناصر الطبيعية المساعدة في معالجة النحافة كونه يعمل على زيادة الوزن بشكل قياسي. اذ تحتوي الحلبة على مواد تحفّز الشهية.

 – تزيد الحلبة من انتاج حليب الام. ولوحظ بعد اخذ هذه النبتة زيادة في انتاج الحليب لدى الامهات المرضعات في 1 الى 3 ايام .

 – يساعد مزيج الحلبة مع الحليب في تقوية صحة المرأة الحامل، اذ يقلل من اوجاع وتقلّصات الرحم والبطن، فضلا عن تعويض النقص من العديد من العناصر الطبيعية التي تفتقدها المرأة اثناء فترة الحمل. ويساعدها على الوقاية من تساقط الشعر وتكسّر الاسنان والاظافر، وهشاشة العظام وآلام المفاصل.

 – هذا الخليط مفيد جدا لمرضى السكري، فهو يخفّض معدّل السكر في الدم بفضل تركيبة الحلبة التي تقلل من مقاومة الانسولين. كما يعمل على تنقية الدم وتخليص الجسم من السموم ويعزز صحة الكبد.

 – يقلّل مستويات الكوليسترول الضار، اذ يساعد هذا المزيج على وصول الاوكسيجين للدم مما يقي من مشاكل القلب والاوعية الدموية.

 – للحلبة والحليب فوائد ايضا في تقوية الوظائف الدماغية، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

 – للخليط ايضا فوائد للبشرة ولاسيما الدهنية. فهو يستعمل لازالة البقع وحب الشباب. ويساعد في زيادة نضارة البشرة وتبييضها.

الجسمالحلبةالحليبفوائد