الفنان الألماني هندريك بيكيرش يستعد لترميم لوحته الجدارية الشهيرة بمراكش

من المرتقب أن تخضع اللوحة الجدارية الشهيرة أمام محطة القطار بمدينة مراكش، لعملية ترميم وتجديد خلال الشهر الجاري، من طرف مصممها الفنان الألماني هندريك بيكيرش.
وسيستغل الفنان الألماني تواجده بمراكش، في إطار معرض “ذكريات من قبل” الذي سيعرف عرض آخر أعماله وذلك في صالة رواق مؤسسة “مونتريسو” بالمدينة الحمراء، بدءًا من 25 أبريل وحتى 20 يوليو 2024، لتجديد اللوحة الأيقونية التي رسمها الفنان المذكور، وفق ما أورده موقع “lopinion”.
يأتي هذا المعرض بعد ثمان سنوات من مشروع « Tracing Morocco – The Walls »، ليواصل الفنان الألماني تكريمه للمغرب من خلال رسم لوحات مستوحاة من لقاءاته وكشف رحلته نحو فهم مثالي للتواضع والاكتشافات.
ويشار إلى أن الجدارية المعنية والتي أصبح أحد رموز المدينة الحمراء، تحمل صورة مواطن بسيط يدعى سعيد من ساكنة اقليم الحوز، والذي خُلدت ابتسامته في اللوحة الفنية التي تم إنجازها من طرف الفنان العالمي المذكور، في إطار فعاليات مهرجان «بينالي مراكش».وتجسد الجدارية، صورة المواطن المغربي العادي ببساطته، وتبرز طيبوبة الرجل المراكشي بابتسامته البريئة، التي تغالب قساوة الحياة ووطأة المعيش اليومي.
وقد صار العمل الفني من صميم المعالم المراكشية التي لا تخطئها العين تماما كالشخص الذي في الصورة، التي تطل بكل شموخ من عليائها بواجهة البناية المواجهة لمبنى المسرح الملكي والبوابة الرئيسة لمحطة القطار بمدارة ملتقى شارعي الحسن الثاني ومحمد السادس.

الفنان الألماني هندريك بيكيرش يستعد لترميم لوحته الجدارية الشهيرة بمراكش