انطلاق النسخة الأولى من مهرجان “كوميديا بلانكا” في نسخته الأولى بالبيضاء

في 17 و 18 مايو 2024، ستُضفي كنيسة القلب المقدس في الدار البيضاء أجواءً من الضحك والبهجة مع انطلاق النسخة الأولى من مهرجان كوميديا بلانكا. يهدف هذا الحدث، الذي تنظمه وكالة تندانسيا، إلى نقل سكان الدار البيضاء إلى عالم من المرح والتسلية.
يجمع المهرجان نخبة من نجوم الكوميديا المعروفين على الصعيدين الوطني والعالمي. حيث سيُشارك أسماء مثل أرتوس، أيوب إدري، أسماء العربي، باسو، إيلينا ناغابتيان، مونية لمكيمل، أسامة رمزي، رشيد رفيق، زهير زير، إدريس ومهدي، إلياس الجاديل، وميمو الزرق على المسرح لتقديم لحظات من الضحك لا تُنسى للجمهور.
حرصًا على دعم الجيل الجديد من الكوميديين، ينظم المهرجان مسابقة تتضمن 100 اختبار لاختيار 10 مرشحين واعدين. سيحصل فائزان محظوظان على فرصة الأداء على المسرح خلال النسخة الثانية من المهرجان والاستفادة من تدريب شامل.
على هامش العروض، سيتم إنشاء قرية نابضة بالحياة عند مدخل كنيسة القلب المقدس. سيقدم هذا الفضاء الوديّ المأكولات المحلية والفعاليات الفنية وأجواء احتفالية بقيادة الموهوب أمير رواني.
في هذه الأوقات التي تتسم بعدم اليقين والتوتر والقلق، يهدف مهرجان كوميديا بلانكا إلى أن يكون دواءً حقيقيًا للنفس والجسد. حيث يُعد الضحك، كونه ناقلًا للرفاهية والتفاؤل، فرصة لسكان الدار البيضاء لإعادة شحن طاقتهم واستعادة معنوياتهم.

انطلاق النسخة الأولى من مهرجان "كوميديا بلانكا" في نسخته الأولى بالبيضاء