وزارة بنموسى تطلب من مدراء المؤسسات التعليمية تنظيم أنشطة للاحتفال بالسنة الأمازيغية

طلبت وزارة التربية الوطنية من مدراء المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية تنظيم أنشطة للاحتفال بالسنة الأمازيغية، وذلك وفقًا لوثيقة صادرة عن المدير الإقليمي لمديرية أكادير إداوتنان.

وقالت المديرية، في الوثيقة أنه و “في إطار الاحتفال بالسنة الامازيغية 2974 على غرار السنة الهجرية والميلادية وتجسيدا للعناية الملكية السامية بها، واعتبارها مكونا رئيسيا للهوية المغربية وفي إطار التكريس الدستوري للأمازيغية كلغة رسمية للبلاد الى جانب اللغة العربية”.

وأضافت أنه “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية بعدما تم إقرار 14 يناير من كل سنة يوما وطنيا للاحتفاء بهذه المناسبة المتميزة، التي تعبر عن التمازج الثقافي المتنوع لمملكتنا الشريفة التي كانت ولازالت رمزا للتعايش بين مختلف الاطياف تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وتابعت أنه “ترسيخا لقيم المواطنة في نفوس الناشئة والافتخار بتاريخ وتنوع ثقافات وطنهم المجيد، وذلك بتنظيم أنشطة تربوية متنوعة ندوات، مسرحيات مجلات حائطية معارض، مسابقات ثقافية، وغياها، مع إعطاء أهمية خاصة للخطب والتوجيهات الملكية في هذا الإطار”، وطالبت إياهم بـ”موافاة مصلحة الشؤون التربوية مكتب الانشطة بتقرير مفصل معزز بالصور يتضمن مجمل الأنشطة المنجزة في الموضوع في أجل أقصاه 19 يناير 2024 “.

 

وزارة بنموسى تطلب من مدراء المؤسسات التعليمية تنظيم أنشطة للاحتفال بالسنة الأمازيغية