مرصد السجون يطالب بتمكين سجناء المناطق المنكوبة من حضور جنائز عائلاتهم

دعا المرصد المغربي للسجون بتمكين السجناء المنحدرين من المناطق المتضررة من الزلزال من حضور جنائز أهاليهم وزيارة المصابين، وذلك وفق الحقوق التي يضمنها لهم القانون.

وأكد المرصد، ضمن بلاغ صادر له، على ضرورة الرفع من وثيرة الإنقاذ والإغاثة، بغرض الوصول في أقرب وقت للمواطنين المعزولين محليا وجغرافيا، بالمناطق النائية.

وعبر المرصد بدوره، في بلاغه المذكور، عن انخراطه اللامشروط في الجهود المبذولة من طرف السلطات المعنية وفرق المجتمع المدني، من أجل الحد من الآثار التي ترتبت عن الزلزال ومؤازرة كل الضحايا من الأسر والمواطنات والمواطنين.
وكشف المصدر، عن مساهمته المالية التي سيتم تحويلها للحساب الخاص بالتضامن مع ضحايا الزلزال المفتوح لدى بنك المغرب تحت رقم 126.

يذكر أن هزة أرضية سجلت مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها بجماعة “إغيل” بإقليم الحوز.

وحسب المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، فإنه تم يوم الجمعة الماضي، تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز.

وأعلنت وزارة الداخلية، في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة الواحدة صباح اليوم الخميس، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بإقليم الحوز، بلغ 2946 قتيلا، فيما وصل عدد الجرحى إلى5674 شخص.

مرصد السجون يطالب بتمكين سجناء المناطق المنكوبة من حضور جنائز عائلاتهم