استعدادات مثالية ومفاجآت في حفل افتتاح “الموندياليتو”بطنجة

بلغت استعدادات المغرب لاستضافة كأس العالم للأندية 2022 أعلى درجات الجاهزية لاستضافة الحدث الكبير، خاصة في ظل التنسيق والتعاون بين اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد المغربي لكرة القدم، بهدف ضمان نسخة تاريخية تتفوق على تلك النسخة التي أقيمت عام 2014 في البلاد.
مطارات وفنادق.. وجاهزية كبيرة
يلمس الزائر، هنا في المغرب، جدية كبيرة من المنظمين في تنظيم الحدث، إذ سخّر البلد العربي كل إمكاناته لاستضافة الأندية المشاركة في الحدث وجماهيره، ووضع تحت تصرفهم المطارات والمرافق الرياضية والسياحية لتسهيل تنقل الجميع، وعيش تجربة فريدة من نوعها.
كذلك خصصت الفنادق ترتيبات خاصة تضمن الإقامة الطيبة للجميع خلال المنافسة، وهو ما ظهر عند استضافة النادي الأهلي المصري.
منتج غنائي شهير للافتتاح
وأوكلت اللجنة المنظمة مهمة الحفل الغنائي في مباراة الافتتاح إلى المنتج المغربي العالمي نادر بلخياط، الشهير باسم “ريدوان”، حيث اختار كلمات مغربية وإنكليزية في الأغنية الرسمية، على أن يرددها المغنيان أسماء لمنور وعبد الحفيظ الدوزي، ومعهما وجوه فنية شهيرة.
ومن بين الفقرات الفنية التي سيتضمنها حفل الافتتاح، رفع أعلام الأندية السبعة المشاركة في “الموندياليتو”، وصور فنية جميلة، وسط تخصيص حضور أمني مكثف داخل الملعب وخارجه، كذلك على الطرق التي تؤدي إليه، وكل هذا من أجل ضمان سلامة الجماهير والأندية.
كذلك حرصت اللجنة المنظمة على تساوي الفرص بين الناديين اللذين سيفتتحان المنافسة، وهما الأهلي المصري وأوكلاند النيوزيلندي، عبر تخصيص ملعب “سانية الرمل” بمدينة تطوان لاستضافة تدريباتهما قبل المباراة.
شوارع المغرب تهتز على إيقاع “الموندياليتو”
لا حديث هذه الأيام في شوارع المدن المغربية، وخاصة التي ستستضيف الحدث، وهي الرباط وطنجة، إلا عن مباريات كأس العالم للأندية والتحضيرات لهذا الحدث التاريخي، فيما يترقب الجميع دخول ممثل المغرب، وهو الوداد البيضاوي، لخوض المنافسة عبر قمة عربية ضد نادي الهلال السعودي.
وسيتم خلال الحفل الافتتاحي الكشف عن الأغنية الرسمية للموندياليتو، والتي أشرف عليها المنتج والموزع العالمي ريدوان، وشارك فيها عدد من النجوم كأسماء لمنور، والدوزي، وأمينوكس، ونعمان بلعياشي وآخرين.

استعدادات مثالية ومفاجآت في حفل الافتتاح وشوارع