تكريما للتراث المغربي شركة إيكيا تطلق مجموعتها الجديدة المستوحاة من الزخارف التقليدية

لا تتوانى شركة إيكيا الرائدة عالميا في مجال الأثاث والديكور، من انتهاز الفرص الذهبية لتكون الأولى على الصعيد العالمي في إطلاق مختلف القطع المميزة والجديدة في الساحة والتي تضفي جمالية خاصة على الديكور بصفة عامة، حتى ترضي ذوق زبنائها وتكون عند حسن ظنهم.
وهذا ما قامت به الشركة في الفترة الأخيرة، حيث أطلقت مجموعتها الجديدة HEMBJUDEN، وهي ما اعتبرته ثمرة تعاون مع المصممة البريطانية جينيفر إدريزي، التي اختارت أن تكون المجموعة الجديدة مستوحاة من التراث المغربي الفني الأصيل والعريق، حيث جاءت بلمسة مميزة من الزخارف التقليدية التي ستكون متواجدة في كل أنحاء العالم، وقد سلطت في هذه القطع الجديدة، الضوء على مجموعة من التفاصيل الفنية المأخوذة من أشكال الفسيفساء والأواني الفخارية التقليدية التي يزخر بها المغرب كتراث عريق تاريخي.
ومن المعروف دائما أن شركة إيكيا العالمية، تتعاون بانتظام مع نخبة من الفنانين والمصممين المشهورين، من أجل إنتاج مجموعات ذات طابع خاص تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم، وقد اختارت هذا الموسم أن تتعاون مرة أخرى مع المصممة البريطانية جنيفر إدريزي، التي استلهمت إبداعاتها من التراث الفني المغربي الغني، لصنع منتوجات فنية وعملية، تعطي لمسة ملونة وجذابة على الحياة المنزلية، اذ ركزت في هذه المجموعة على سمتين رئيسيتين: وهما الفسيفساء الملون المستوحى من الزليج المغربي، وطباعات زهرية بالأسود والأبيض.
كما تتضمن مجموعة HEMBJUDEN عناصر نسيجية مختلفة للديكور الداخلي مثل الستائر والسجاد والوسائد، وهو ما سيمنح المنزل مظهرا تقليديا بلمسة عصرية، كما تتوفر المجموعة أيضا على ضروريات تزيين المائدة، مثل الأطباق والأوعية وأباريق الشاي، فضلاً عن إكسسوارات الديكور مثل الفوانيس والمزهريات، التي زينت برسوم نباتية متناغمة، كخاصية عرفت منذ قرون.
ومن خلال الجمع بين ثراء الزخرفة الهندسية المغربية، التي ورثت من تقاليد متجدرة في عمق التاريخ، وجودة التصنيع ومختلف استخدامات منتجات إيكيا، ستزين مجموعة HEMBJUDEN الجديدة أجواء المنازل المغربية، وترضي أولئك الذين يحبون الجمع بين الذوقين التقليدي والعصري، في تناغم ملحوظ ومميز.
وللإشارة فتأسيس مجموعة إيكيا يعود لسنة 1943 ،وهي تقوم بتسويق الأثاث المنزلي المصمم بعناية وإتقان، أثاثا وظيفيا ووافرا،أثاثا بجودة عالية، مع الحرص دوما على احترام البيئة واستباق حاجيات الزبناء. وتشتغل العديد من المقاولات تحت علامة إيكيا، لتتقاسم معها نفس القيم المختزلة في شعار: “ابتكار حياة يومية أفضل للكثير من الناس”.
يشار أيضا إلى أن إيكيا فرع تابع للمجموعة الكويتية الحميزي، التي تستغل علامة إيكيا بكل من الكويت،و الأردن والمغرب.

تكريم التراث المغربي