موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أقوى علاجات طبيعية فعالة في القضاء على السعال الحاد


تختفي معظم حالات السعال الجاف عندما تتم معالجة السبب الأساسي. ولا تعد أدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية مفيدة عادة. ويجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات عدم تناول أي دواء للسعال بسبب خطر حدوث آثار جانبية خطيرة، هنا نقترح عليكم بعض العلاجات الطبيعية الفعالة.
الزنجبيل من المعروف أن للزنجبيل خصائص متعددة مضادة للفيروسات، ومن ثم يعدّ مهدا فعالا للكحة. اسحقي الزنجبيل الطازج أو قومي بتقطيعه قطعًا صغيرة. أضيفي قليلًا من القرنفل ومسحوق القرفة، ثم ضعي هذا الخليط في كوب من الماء الساخن وقلبيه جيدا.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

تناوليه 4 مرات يوميًّا للتخلص من أعراض السعال وجفاف الحلق. يمكنكِ أيضًا مضغ قطع الزنجبيل الطازج للحصول على النتيجة نفسها. الثوم عُرف عن الثوم أنه يحتوي على كل مكونات مضادات الميكروبات والجراثيم، وهي فعالة جدًّا بالتأكيد في علاج السعال. يمكنكِ استخدام الثوم كعلاج عن طريق سحق فص ثوم مع قليل من القرنفل ونصف ملعقة عسل، وتناول الخليط بشكل يومي.
أما إذا كنتِ لا تحبين تناول الثوم من اﻷساس بشكل مباشر، فيمكنكِ إضافته بشكل غير مباشر إلى وجبات طعامك اليومية خلال الطهي. مسحوق جذور الكركم الكركم من اﻷعشاب الغنية بالفوائد والتي تستخدم بشكل خاص في علاج السعال الجاف، ويمكنك علاج الكحة بالأعشاب باستخدان جذور الكركم من خلال الآتي: أذيبي بعض مسحوق الكركم مع ملعقة عسل أبيض في فنجان ماء دافئ. تناوليه يوميًّا حتى الشفاء .
القرنفل امزجي قليلًا من القرنفل مع العسل ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ليلة، استخدمي ملعقة كبيرة من هذا الخليط كل يوم صباحًا، إذ يُعد بلسمًا رائعًا لالتهاب الحلق والسعال.
عصير الليمون مع العسل الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي” الذي يساعد على مكافحة العدوى وزيادة مناعة الجسم، كما أنه يساعد في علاج السعال والتهابات الحلق عن طريق الحد من انتشار الفيروس. يمكنك غلي الليمون مع العسل لعمل شراب فعال لعلاج السعال، تناولي منه ملعقة كبيرة على مدار اليوم حسب شدة السعال. هناك طريقة أخرى لاستخدام الليمون لعلاج السعال، وهي، مزج عصير ليمونة مع الفلفل الحار والعسل، إذ يحتوي العسل والفلفل على مواد مطهرة للحلق ومهدئة للكحة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا