موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفوا على العلاجات الطبيعية والضرورية لنقص فيتامين D


لا يمكن أن نعتبر أن مرض نقص فيتامين D مرضا بسيطا وعاديا، بل هو من الأمراض الخطيرة التي يجب عدم إهمالها وأيضا من الأمراض التي تحتاج إلى العلاج السريع قبل أن تتفاقم وتؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباه، وقد تتنوع هذه العلاجات بين الطبيعي والمنزلي، والتي سنعرفكم عليها من خلال هذه السطور:
العلاجات المنزلية الخاصة بنقص فيتامينD :
• من بين العلاجات التي يمكن اللجوء إليها من طرف الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين دال في الجيم، أن يقبلوا على تناول مجموعة من الأغذية التي تعوض هذا النقص منها الأسماك خاصة السالمون والتونا والسردين إضافة إلى الحليب والألبان اللذان يعملان على تعزيز الفيتامينات، كما يمكن تناول الكبد والبيض وكمية من الأجبان .
• كما يمكن لكل من يعاني من نقص فيتامين دال في الجسم أن يقوم بخطوة التعرض لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، لمدة 3 أيام في الأسبوع على الأقل، حسب ما ينصح به الخبراء والأخصائيين في هذا المجال، مع التركيز على مجموعة من الأعضاء في الجسم وتعريضها لأشعة الشمس كالساقين والوجه والذراعين وأيضا الظهر دون نسيان استخدام واقي الشمس للبشرة.
• من بين العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن الإقبال عليها للتخلص من نقص فيتامين دال في الجسم، هو تناول مجموعة من المشروبات التي يمكن تحضيرها عن طريق نقع حبات من التين المجفف في كمية من المياه الدافئة إلى أن تصبح لينة بعدها يمكن تقطيعها ثم طحنها في الخلاط الكهربائي مع الحليب وتناول هذا المشروب طيلة اليوم .
العلاجات الطبية لتعويض نقص فيتامين D :
من بين العلاجات الأخرى التي يمكن اللجوء إليها لتعويض نقص فيتامين D في الجسم هي العلاجات الطبية التي تتمثل في المكملات الغذائية التي يمكن اعتمادها والتي تساعد على توفير فيتامين دال في الجسم وتعوض النقص فيه، وينصح بالذهاب إلى الطبيب قبل اختيار المكمل الغذائي الطبي المناسب للجسم، إضافة إلى تحديد الكمية والجرعة التي تناسب كل واحد على حدة والتي يحتاجها الجسم لتعويض النقص من فيتامين D. اضافة الى اعتماد التين المجفف لعلاج هذا المشكل.
إليكم أعراض نقص فيتامين D في الجسم :
عندما يعاني الجسم من نقص فيتامين د فهذا يساهم في جعل المريض يعاني من عدة أعراض مختلفة تبين له ان جسمه يعاني من اضطراب معين يحتاج إلى التدخل الطبي لمعرفة السبب ونوعية المرض او النقص، وحتى نقربكم أكثر من أعراض مرض نقص فيتامين د في الجسم نقترح عليكم هذه العلامات التي تساعدكم في ذلك قبل الذهاب للطبيب وإجراء الفحوصات والتي تتمثل فيما يلي :
• من أعراض نقص فيتامين دال في الجسم الشعور بالتعب والإرهاق بشكل متواصل وطيلة الوقت سواء كانت هناك حركة كثيرة أم لا .

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا