موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي أهمية القرنفل الطبيعية وعلاجاته التي ستجعلك لا تستغنين عنه في البيت


من الأشجار الصغيرة المعمرة لها شكل مخروطي تنتمي للفصيلة القرنفلية وهي دائمة الخضرة تقطف أزهارها مرتين كل عام وتجفف براعمها التي تتحول من اللون الأحمر إلى اللون البني بعد التجفيف .
فوائد القرنفل الطبية في الطب البديل منقي للدم. يعالج القرحة الهضمية ويفيد في حالة الغثيان والدوار. يستخدم لعلاج آلام الحلق لاحتوائه على زيوت طيارة فعالة في تخفيف الألم . يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويساعد على التركيز ويمنع الأرق والاكتئاب. يساهم في تقوية القلب والكبد كما يقوي النظر من خلال شربه كمشروب ساخن. يستخدم لعلاج مشاكل الهضم مثل الانتفاخ والالتهابات الجلدية ولدغات الحشرات. مفيد في حالات نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية ، وانسداد الجيوب الأنفية كما يفيد في علاج السعال والربو.
يعمل على تقوية اللثة. يمنع الغثيان والقيء . تقوية عامة وفاتح للشهية. يعالج القرنفل آلام الرأس. يستخدم كمسكن موضعي للأسنان. يحمي القرنفل الجسم من السموم. ينشط القرنفل الذاكرة والجسم. يسهل القرنفل من عملية الهضم. يعتبر مسكن قوي لآلام الأسنان. يساعد على علاج العدوى بالخمائر. القرنفل يقوي القلب و الكبد و المعدة. يعمل على تقوية الدماغ وإجلاء البلغم. يعتبر مطهر و مخدر للآلام و القروح. مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل. استعمال القرنفل في علاج القذف المبكر عند الرجال .
يعمل القرنفل على تطهير و تعقيم المعدة, و تخفيف الحمى. يقوي القرنفل عضلات الرحم و ينبه التقلصات خلال الولادة. يستخدم القرنفل كمدر للبول وكذلك خافض لضغط الدم . فعال في تفتيت الحصى وكذلك يفيد في أمراض الجلد . يحتوي القرنفل على مادة الاوجنول التي تساعد على تخفيف الآلام وقتل الجراثيم.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا