موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مشروب الزبيب والحليب لعلاج عدة أمراض لن تخطر على بالك


الزبيب هو عبارة عن العنب المجفف، وينتج الزبيب من أنواع العنب ذات اللب المتماسك والسكر العالي، ويعتبر العنب الأبيض من أجود أنواع العنب وأفضلها لصنع الزبيب؛ لكونه يمتاز بنكهة مميزة وقشرة رقيقة. ينتج العنب في مناطق كثيرة من العالم، مثل: جنوب أفريقيا، وجامايكا، وتوغو، وسوريا، وتركيا، وتشيلي، والأرجنتين، كما يوجد عدة أنواع من الزبيب فمنها، الزبيب الأسود، وهنا في هذا المقاول سوف نتناول فوائد الزبيب الأسود بشكل خاصّ.
يمكنك سيدتي أن تقومي بأخذ حفنة من الزبيب الأسود وضعيها في كوب من الماء المغلي مدة 30 دقيقة ثم اشطفيها جيدا لإزالة الأتربة والغبار بعدها قومي بإضافة كوب من الحليب أو الماء في الخلاط الكهربائي واطحني الزبيب إلى أن تحصلي على مشروب تناوليه على معدة فارغة في الصباح ، هذا المشروب يعالج فقر الدم ويقضي على النحافة المفرطة ويزل التعب والإرهاق والغثيان فضلا عن تقوية المناعة لدى الكبار والصغار .
يعالج مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك، ويلين الأمعاء، ويساعد على غزالة السموم من الجهاز الهضمي. يمد الجسم بالطاقة، وذلك لاحتوائه على السكريات منها الجلوكوز وسكّر الفواكه. يعزّز جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمواد المغذّية والبروتينات. يسهل عمليّة الهضم؛ لكونه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تزيد من سرعة الهضم والبلع نتيجة قدرته العالية على امتصاص الماء. يمنع تسوّس الأسنان، يقوي العظام، ويمنع هشاشة العظام؛ وذلك لاحتوائه على الكالسيوم، لذلك تنصح النساء بتناوله مع الوجبات الخفيفة، يقلّل من حموضة المعدة؛ وذلك لاحتوائه على عنصر المغنيسيوم والبوتاسيوم.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا