موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

سفة السميدة المدفونة برستيج من ألذ وأروع ما يكون بطريقة جديدة وبسيطة


المكوّنات:نصف كوبٍ من الزيت. كيلو غرامان من الكسكس الخشن. كوب من السميد الناعم. القليل من الملح. ماء.
مكوّنات السفة: ثلاث بصلات مفرومة بشكلٍ خشن. قرن فلفل أخضر حار مفروم ناعماً. قرن فلفل أحمر حار مفروم ناعماً. ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم. القليل من الملح. القليل من الفلفل الأسود. ملعقتان كبيرتان من بهارات الدقة التونسية. ماء. ملعقة صغيرة من الكراوية. حبتان كبيرتان من البندورة المقشّرة والمقطّعة بشكلٍ خشن. قرن فلفل أخضر حلو مفروم ناعماً. قرن فلفل أحمر حلو مفروم ناعماً. علبة من البندورة المقشّرة والمقطّعة لمكعبات. كوب ونصف من زيت الزيتون. فصان من الثوم المهروس.
طريقة التّحضير تحضير الكسكس: إضافة القليل من الماء فوق الكسكس الخشن ثمّ إضافة السميد الناعم فوقه بشكلٍ تدريجي وهكذا إلى أن يتضاعف حجمه. وضع ماء في الوعاء السفلي الخاص بالكسكس ورفعه على النار وتركِه حتى يَغلي جيداً ثمّ يتم نقل الكسكس إلى الوعاء العلوي. تركيب الوعائين فوق بعضهما البعض وترك الكسكس على النار لمدّة عشرين دقيقة مع الانتباه لتحريكه بشكلٍ مستمر وإضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر. إضافة زيت الزيتون فوق الكسكس وتحريكه بشكلٍ جيد وتركه على النار مدّة خمس دقائق أُخرى ثمّ نقله في وعاء مناسب وتركه جانباً.
تحضير السفة: إحضار وعاء مناسب الحجم ووضع مقدار قليل من الزيت بداخله ورفعه على النار حتى يَسخن قليلاً ثمّ يتم إضافة البصل وتحريكه وتركه على النّار قليلاً. إضافة البندورة بأشكالها والملح فوق البصل وتحريكها بشكلٍ جيد ثمّ ترك الوعاء على نار هادئة حتى تنضج البندورة، مع الانتباه لتحريكه بشكلٍ مستمر. إضافة باقي المكونات والتوابل فوق البندورة بعد أن يلين البصل بشكلٍ جيد ثمّ يتم تركها على النار حتى يَنضج تماماً ويمكن إضافة القليل من الماء إذا لزم الأمر. خلط الكسكس مع الصوص وهو ساخن ويتم وضعه في طبق تقديم مناسب الحجم ثم تقديم السفة بشكلٍ مباشر.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا